الثلاثاء، 21 يناير 2014

ليبيا - ليبيا تسعى لتحديث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الحصول على دعم دولي ^




 شبكة الاعلام العربية - أعربت ليبيا، عن رغبتها في تحديث البنية التحتية لشبكة الاتصالات وتقنية المعلومات لديها، لتكون في مستوى معايير الاتصالات الدولية، وذلك من خلال خطة شاملة تسعى وزارة الاتصالات والمعلوماتية إلى تنفيذها بمساعدة دولية وفي إطار زمني حددت مدته بسنتين للوصول للمستهدف بشأن تحديث قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
جاء ذلك، في بيان أصدره الاتحاد الدولي للاتصالات في أعقاب الاجتماعات التي عقدها وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية الليبية محمد بالرأس علي مع عدد من المسئولين بالاتحاد بمدينة جنيف السويسرية .
وأوضح البيان الذي - تلقت وكالة الإنباء الليبية نسخة منه أمس الاثنين، أن وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية في ليبيا، طلب خلال تلك الاجتماعات الحصول على دعم الاتحاد الدولي للاتصالات لخطة شاملة تهدف إلى تحديث البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا، وذلك من أجل أن تكون الاتصالات في ليبيا على مستوى عالمي، ووفق المعايير الرائدة في العالم.
من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات السيد حمدون توري عن سروره لعودة ليبيا للمسرح العالمي، ورؤية حماسة قادتها الجدد الذين لديهم معرفة عميقة بالاتصالات وتقنية المعلومات.
وعبّر حمدون، عن ثقته بأن أن ليبيا ستصبح بسرعة دولة رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ،وأنها ستقلص الهوة الرقمية فيها، مشيرا إلى أن إنشاء إطار تنظيمي سيحفز النمو والتنمية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في ليبيا وسيتخذ.
وأكد حمدون على أن الاتحاد الدولي للاتصالات ، سيتخذ التدابير الفورية من أجل مشاركة ليبيا أفضل الممارسات، وضمان أن يتم اتخاذ خطوات في الاتجاه الصحيح ، ومد يد العون لها ، وذلك من خلال إرسال بعثة للتقييم بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق