الاثنين، 20 يناير 2014

سوريا _الأسد: هناك فرص كبيرة لترشحى للرئاسة والأطفال متأثرون بالنزاع اليومى&

بشار الأسد رئيس سوريابشار الأسد رئيس سوريا
اليوم السابع

(أ ف ب)
أعلن الرئيس السورى بشار الأسد، فى مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس أن هناك "فرصا كبيرة" لترشحه إلى الرئاسة فى الانتخابات المقررة فى يونيو، مستبعدا القبول برئيس حكومة انتقالية من معارضة الخارج، لعدم امتلاكها صفة تمثيلية، وذلك قبل يومين من افتتاح مؤتمر جنيف-2 الهادف إلى إيجاد حل للازمة السورية.

وقال الأسد فى المقابلة التى أجريت فى قصر الشعب فى دمشق الأحد إن معركة إسقاط الدولة السورية "فشلت"، لكن المعركة على الإرهاب مستمرة وتحتاج إلى "زمن طويل"، مشيرا إلى أن "القرار الأهم" الذى يمكن أن يخرج عن جنيف-2 هو "مكافحة الإرهاب".

وقال الرئيس السورى ردا على سؤال عن احتمال ترشحه لولاية رئاسية جديدة، "بالنسبة إلى، لا أرى أى مانع من أن أترشح لهذا المنصب، أما بالنسبة إلى الرأى العام السورى، إذا كانت هناك رغبة شعبية ومزاج شعبى عام، ورأى عام يرغب بأن أترشح فأنا لن أتردد ولا لثانية واحدة بأن أقوم بهذه الخطوة".

صرح الأسد فى مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس بأنه "ليس من السهل" تفسير ما يحصل فى سوريا للأطفال، مشيرا إلى أن أولاده "تأثروا" بالنزاع الذى هو "حديث يومى" فى العائلة.

وقال الأسد ردا على سؤال عما غيره النزاع المستمر منذ حوالى ثلاث سنوات، فى حياته الشخصية، "هناك أشياء لم تتبدل. أنا أذهب إلى العمل كما هى العادة، ونعيش فى المنزل كما كنا نعيش سابقاً، والأطفال يذهبون إلى المدرسة، هذه الأشياء لم تتغير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق