الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

ليبيا - تكليف أكاديمية DW بالمساهمة في إصلاح الإعلام في ليبيا ^

ليبيا المستقبل - دويتشه فيله: بتكليف من المفوضية الأوروبية تساهم أكاديمية DW (دويتشه فيله) في عملية إصلاح الإعلام العمومي في ليبيا حتى تصبح قنواته مؤسسات مستقلة خاضعة لضوابط المعايير المهنية.
يعمل في مؤسسة الراديو والتلفزيون الرسمية في ليبيا ما لا يقل عن 6000 موظف. ومنذ سقوط نظام معمر القذافي يعيش الحقل الإعلامي الليبي تغييرات جوهرية، من بينها مخطط يعمل على تحويل القنوات الإعلامية الرسمية إلى مؤسسات إعلامية تتميز بالشفافية والنزاهة والاستقلالية. عملية إصلاح بعيدة المدى ستلعب فيها أكايدمية دويتشه فيله دورا مهما بتكليف من المفوضية الأوروبية.
ويحمل هذا المشروع اسم "الإعلام في ليبيا، الاستقرار من خلال الهيكلة"، والذي تواصل به أكاديمية DW عملها في هذا البلد. فقد اتخذت الأكاديمية منذ صيف عام 2011 عددا من الإجراءات لدعم الإعلام في لبيا بتمويل من وزارة الخارجية الألمانية والاتحاد الأوروبي. وبهذا الصدد قال بيتر ليمبورغ، المدير العام لمؤسسة DW: "تلعب وسائل الإعلام المستقلة، كما الصحافيون المكونون مهنيا دورا رئيسيا في العملية الديمقراطية. ولهذا سنعمل من جهة على دعم مكثف للمؤسسات في عملية تحولها، ومن جهة أخرى على تعزيز التكوين المهني للصحافيات والصحافيين".
يذكر أن أكاديمية DW تعتبر مساهما رئيسيا في عمليات التطوير لوسائل الإعلام في العديد من الدول الآسيوية والإفريقية ودول وسط وشرق أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق