السبت، 7 ديسمبر 2013

روسيا تعلن استعدادها للتعاون مع الأردن عقب انتخابها لعضوية مجلس الأمن &

اليوم السابع_موسكو (أ ش أ)
أفاد مصدر بوزارة الخارجية الروسية اليوم، السبت، أن موسكو مستعدة للتعاون البناء مع الأردن، التى انتخبت عضوا مؤقتا فى مجلس الأمن الدولى، الذى اعتبرته "حدثا مهما".

وقال المصدر، فى تصريح نقلته وكالة أنباء (ايتارـ تاس)، "نحن مرتاحون لانتهاء مرحلة الغموض التى ظهرت بعد قرار السعودية رفض المقعد فى مجلس الأمن الدولى، مؤكدا أن روسيا على استعداد للتعاون البناء مع الأردن فى جميع قضايا أجندة مجلس الأمن الدولى".

وأفادت وكالة أنباء (نوفوستى) أن "الخارجية الروسية أصدرت بيانا فى هذا الشأن عقب انتخاب الأردن عضوا غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لولاية تستمر سنتين، تبدأ من مطلع شهر يناير القادم، وذلك بعدما رفضت السعودية شغل هذا المقعد الذى حصلت عليه فى البداية".

ورأت الخارجية الروسية أن أهمية هذا الأمر تكمن فى كون منطقة الشرق الأوسط تعيش وضعا معقدا؛ ما يجعل تمثيل الدول العربية فى مجلس الأمن الدولى أمرا مهما للغاية، وأبدت استعدادها للتعاون البناء مع الجانب الأردنى فى كل المسائل المدرجة على الأجندة الدولية.

والجدير بالذكر أنه تم انتخاب الأردن بأغلبية الثلثين بحصوله على 178 صوتا خلال عملية تصويت أجريت فى الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعد أن كان المرشح الوحيد الذى قدمته مجموعة بلدان آسيا - المحيط الهادئ لشغل المنصب الذى تركته الرياض شاغرا.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة بالتصويت، مشيرا إلى أنه "كان هناك إجماع عربى وتوافق كامل مع الدول الآسيوية على ترشيح الأردن"، معتبرا أن وجود بلاده فى مجلس الأمن "يعطيه المنبر المناسب لخدمة قضايا الأردن والأمة العربية ويعزز مكانة الأردن كدولة تحترمها دول العالم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق