الخميس، 5 ديسمبر 2013

استكلندا _ عاصفة قوية تضرب اسكتلندا وتعطل شبكة السكك الحديدية*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةبرلين (د ب أ)اليوم السابع
ضربت عاصفة شتوية قوية قادمة من المحيط الأطلسى اليوم، الخميس، اسكتلندا، مما تسبب فى تعطل حركة النقل فى المنطقة، كما يستعد شمال أوروبا لرياح بقوة الإعصار.

وعلقت شبكة السكك الحديدية فى اسكتلندا عملياتها بسبب الرياح القوية التى تعصف بالبلاد، ما تسبب فى أضرار بالمعدات ونثر الحطام على القضبان.

واضطرت السلطات لإخلاء محطة جلاسجو الرئيسية بعد أن دمر الحطام أجزاء زجاجية فى السقف، وتم تسجيل زوابع بسرعة 184 كيلومتر/ساعة، وقالت شركة الطاقة الاسكتلندية "هيدرو" إنها تعمل على إعادة التيار الكهربائى لنحو 20 ألف منزل.

ونصحت سلطات الطرق قائدى المركبات بعدم استخدام الطرق السريعة فى أجزاء من اسكتلندا، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات من الطقس القاسى للمناطق الشمالية والشرقية.

كما حذرت وكالة البيئة البلديات فى الساحل الشرقى لإنجلترا من أجل الاستعداد "لأخطر اندفاع مد الساحل على مدار 30 عاما" مصحوبة برياح عاتية وأمواج عالية وموجات مد مرتفعة ما يشكل خطر "حدوث فيضان ساحلى ضخم".

ويتوقع أن تصل العاصفة "خافيير" إلى القارة فى وقت متأخر بعد ظهر اليوم.

وتستعد المدن الساحلية البلجيكية للعاصفة، وسط مخاوف من أن مزيجا من الرياح القوية والمد يمكن أن يؤدى إلى مستويات مرتفعة من المياه. ويتوقع أن تصل ذروتها فى الساعة الثالثة صباحا(0200 بتوقيت جرينتش) غداً الجمعة.

وقال كارل ديكالوى، حاكم مقاطعة ويست فلاندرز، إنه " وفقا لنظم المحاكاة، نقدر أن مستوى المياه سيصل إلى 6.1 متر، وهذا سيكون أعلى قياس فى 30 عاماً، لكن لا يوجد سبب حتى الآن للهلع".

وذكرت محطة "آر تى بى إف" التليفزيونية، أن الرياح على الساحل يمكن أن تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر/ساعة.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية "بلجا"، أن رجال الإطفاء يخزنون أكياس الرمال لمواجهة الفيضانات، بينما من المقرر نشر دوريات شرطة إضافية وطلب من أصحاب القوارب ربطها بصورة آمنة.

وأطلقت وسائل إعلام محلية لقب "عاصفة القديس نيكولاس" على العاصفة، حيث يحتفل الأطفال فى بلجيكا والدول الأوروبية بيوم القديس نيكولاس غداً الجمعة.

وفى ألمانيا، بدأ مطار هامبورج فى إلغاء رحلات طيران مقررة فى وقت متأخر اليوم الخميس بسبب الخطر الذى يلوح فى الأفق، وطلب من أسواق أعياد الميلاد التقليدية فى هامبورج أن تغلق أبوابها وثبتت الأكشاك الخشبية المؤقتة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق