الخميس، 12 ديسمبر 2013

إيطاليا _ رئيس وزراء إيطاليا يفوز باقتراع الثقة ويتعهد بالإصلاح*

رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتارئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا
روما (رويترز)
اليوم السابع
فاز رئيس الوزراء الإيطالى إنريكو ليتا باقتراع على الثقة فى مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، مؤكدا الأغلبية التى تتمتع بها حكومته بعد أن وعد بإصلاحات كاسحة وحث المشرعين على مساندته وإلا كان خطر الفوضى.

وقال ليتا للبرلمان، إن إيطاليا تجنبت الإصلاحات طيلة 20 عامًا ولم يعد بوسعها التأخير أكثر من ذلك، وتؤكد الاحتجاجات فى شتى أنحاء البلاد هذا الأسبوع الإحساس بمرارة المزاج الشعبى العام بعد سنوات من المحاولات المؤلمة، لضبط الإنفاق وزيادة العائدات.

وقال ليتا "سأفعل ما فى وسعى، لن أرضخ لمن يقولون الفوضى شديدة للغاية، وليس بمقدورنا أن نفعل شيئا"، ووعد بمكافحة المد المتزايد من السخط السياسى ومشاعر العداء للاتحاد الأوروبى.

وفاز ليتا الذى يسانده الحزب الديمقراطى وأحزاب أصغر من الوسط ويمين الوسط فى اقتراع الثقة بأغلبية 173 صوتا مقابل 127 فى أعقاب فوز مريح بدرجة أكبر فى مجلس النواب فى وقت سابق من أمس الأربعاء.

وأجريت اقتراعات الثقة لتأكيد الأغلبية التى يتمتع بها ليتا بعد أن سحب زعيم يمين الوسط سيلفيو بيرلسكونى حزبه من الائتلاف الحاكم الشهر الماضى، ووعد ليتا أن يكافح "كفاح الأسد" لمعالجة مشكلات منها البطالة فى صفوف الشباب التى تزيد نسبتها على 40%.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق