الاثنين، 2 ديسمبر 2013

المانيا _الحكومة الألمانية تطالب مجلس الولايات بحظر حزب يمينى متطرف&

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركلالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركلبرلين (د ب أ)_اليوم السابعأعربت الحكومة الألمانية عن أملها فى نجاح مجلس الولايات "بوندسرات" فى طلبه بحظر الحزب القومى اليمينى المتطرف (إن بى دى).

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت اليوم الاثنين فى برلين إنه ليس هناك من يريد أن يتم رفض مثل هذا الطلب ، مضيفا أنه يتعين مكافحة حزب (إن بى دي) لأنه معادى للديمقراطية والأجانب والسامية والدستور.

وفى المقابل ذكر المتحدث أن مجلس الولايات سيظل بمفرده فى هذه الخطوة ، موضحا أن الحكومة الألمانية ترى أنه ليس من الضرورى الآن تقديم طلب إضافى بحظر الحزب، وفى الوقت نفسه أوضح المتحدث أن الحكومة دعمت الولايات فى جمع الأدلة الداعمة لطلب الحظر وستستمر فى ذلك.
تجدر الإشارة إلى أن الحزب الاشتراكى الديمقراطى لم يستطع خلال مفاوضات الائتلاف الحاكم مع التحالف المسيحى ، المنتمية إليه المستشارة ميركل ، فرض مساعيه فى مشاركة الحكومة المقبلة فى التقدم بطلب لحظر الحزب.

ومن المقرر أن يتقدم مجلس الولايات غدا الثلاثاء بطلب للمحكمة الدستورية العليا فى كارلسروه لحظر الحزب القومى اليمينى المتطرف.،تجدر الإشارة إلى أنه يكفى من الناحية الشكلية تقديم الطلب من جهة دستورية واحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق