الأحد، 1 ديسمبر 2013

ليبيا _الأردن وليبيا يتفقان على أهمية التأسيس لعلاقات إستراتيجية حقيقية بينهما&

رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسورعمان (أ ش أ)_اليوم السابعاتفق الأردن وليبيا اليوم، الأحد، على أهمية التأسيس لعلاقات إستراتيجية حقيقية بين البلدين، تعززها المصالح المشتركة، ويدعمها توفر الإرادة السياسية والرغبة الحقيقية فى تنميتها، إضافة إلى تفعيل عمل اللجنة العليا الأردنية الليبية المشتركة وعقد اجتماع لها خلال الأشهر القليلة القادمة.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها رئيسا وزراء الأردن الدكتور عبد الله النسور وليبيا على زيدان، والتى تركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفتح آفاق أوسع للتعاون المشترك فى المجالات كافة.

وقال النسور، "إننا نتطلع باهتمام لهذا اللقاء الذى تأخر عقده نتيجة الأوضاع غير المستقرة التى شهدتها ليبيا خلال الفترة الماضية، والتى حالت دون مزيد من الاتصالات"، معربا عن الأمل فى أن تسهم هذه الزيارة فى توفير دفعة قوية للعلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين.

وأبدى رئيس الوزراء الأردنى استعداد المملكة للتعاون مع ليبيا وتزويدها باحتياجاتها من الخبرات والتجربة الأردنية فى جميع القطاعات، مشيرا إلى أن الأردن يدرك أن الثورة الليبية المباركة أحدثت تغييرات كبيرة فى أركان الدولة الأمر الذى يتطلب إعادة النظر فى استكمال أدوار المؤسسات، ومؤكدا أن الأردن الذى يمتلك الكفاءات البشرية مستعد لتقديم العون والمساعدة فى هذا المجال.

وقال النسور، "إن الأردن فى وسط هذا الإقليم المضطرب يشكل واحة للأمن والاستقرار والسلام والبناء والتقدم كما أن لديه أعلى نسبة تعليم فى الوطن العربى ومن أعلى النسب على مستوى العالم، فضلا عن تميزه فى مجال الصحة والسياحة والسياحة العلاجية، إضافة إلى نظام بنكى متقدم".

ونوه رئيس الوزراء الأردنى بأن بلاده تمتلك قطاعا قويا وفاعلا فى مجال الإنشاءات والمقاولات يمكن أن يسهم فى مرحلة إعادة الإعمار فى ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق