الاثنين، 30 ديسمبر 2013

ليبيا - مصادر:القبض على ابو عياض جاء بتنسيق ليبي تونس أمريكي^

ليبيا المستقبل - خاص-علاء فاروق: ألقت قوة أمريكية مدعومة بقوات أمنية في ليبيا بالقبض منذ قليل على زعيم أنصار الشريعة "المحظور" في تونس أبو عياض اثناء تواجده في مدينة مصراتة، وذكرت مصادر لـ"ليبيا المستقبل"،رفضت ذكر اسمها ان أبو عياض كان في طريقه غلى تركيا.
وذكرت مصادر دبلوماسية وأمنية أنّ قوات أمريكية خاصة مدعومة بقوات ليبية ومجموعة من الأهالي ألقت فجر اليوم على سيف الله بن الحسين المكنى بـ"أبي عياضوخمسة مرافقين له من بينهم تونسيين.
في غضون ذلك، أكد رفيق الغاق محامي ابو عياض في تصريح لتونس الرقمية خبر إيقاف موكله، مشيرا إلى ان ملف زعيم أنصار الشريعة، موجود بصورة رسمية لدى السلطة القضائية التونسية وأن ملفه على طاولة القضاء حاليا.
وأفاد الغاق أن هناك بطاقة جلب دولية بالإضافة إلى 3 مناشير تفتيش صادرة في حق موكله من قبل القضاء التونسي.
وأوضح محدثنا أن عملية إيقاف أبا عياض جاءت في إطار تعاون دولي بين تونس وليبيا والولايات المتحدة الامريكية، معتبرا انه على كل طرف ان يتعامل مع القضاء بحسب وضعيته وأنه لا وجود لأي كان فوق القانون.
من جهة اخرى استبعد الغاق تنفيذ أنصار الشريعة للتحركات إحتجاجية كردة فعل على الموضوع لان معظهم محل إيقاف او مراقبة امنية مكثفة، مشيرا إلى غياب اي تكليف رسمي لهيئة الدفاع عن زعيم أنصار الشريعة.
وأورد موقع “الصباح نيوز” الالكتروني أن عملية القبض على أبو عياض أسفرت عن إصابة 4 جنود أمريكيين حسب ما توفر من معطيات أولية كما لم يكشف بعد عن المكان الذي أقتيد إليه أبو عياض.
ويأتي إيقاف ابو عياض على خلفية اتهامه بمقتل السفير الأمريكي بليبيا والأحداث الأخيرة التي جدت في مدينة بنغازي.
وصنفت الحكومة التونسية تنظيم أنصار الشريعة منظمة إرهابية واتهمته بالضلوع في قتل عدد من العسكريين والأمنيين خلال السنة الأخيرة، وأدرجت زعيمه "أبي عياض" على قائمة المطلوبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق