الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

العراق _طيران الجيش العراقى يلقى منشورات يطالب فيها بعدم الاقتراب من الصحراء&

اليوم السابع _بغداد (أ ش أ)
أعلن مصدر فى شرطة الأنبار اليوم، أن طيران الجيش ألقى منشورات طالب فيها بعدم الاقتراب من صحراء المحافظة. وقال المصدر، إن طيران الجيش ألقى الثلاثاء منشورات على محافظة الأنبار طالب فيها المواطنون والبدو والصيادين بعدم الاقتراب من صحراء المحافظة.

وعلى الصعيد ذاته، بحسب مصدر فى قيادة عمليات البادية والجزيرة، أوقفت قوات الجيش العراقى عملياتها البرية فى صحراء الأنبار بشكل مؤقت وبدأت فى تنفيذ ضربات جوية لمواقع يشتبه بأنها معاقل لمسلحين.

وقال المصدر، إن قادة الجيش قرروا الليلة الماضية وقف العمليات العسكرية البرية فى صحراء الأنبار مؤقتا وركزوا على الطلعات الجوية، عازيا القرار إلى أسباب تكتيكية ولأغراض المناورة ومنح الجنود العراقيين فرصة للاستراحة بعد يوم شاق من العمليات البرية.

وأضاف المصدر، أن الضربات الجوية تحقق نتائج كبيرة، مشيرا إلى أن القيادة تحقق الآن فى معلومات وردت إليها تفيد بتمكن المسلحين من كسر الطوق العسكرى للجيش والتسلل إلى سوريا.

ولفت المصدر إلى أن القوات العراقية تلقت مساعدات معلوماتية من القوات الأمريكية المتواجدة فى الخليج حول مواقع للمسلحين التقطتها عبر الأقمار الصناعية مكنت قوات الجيش من الاستفادة منها بشكل كبير، موضحا أن ذلك التعاون يأتى ضمن الاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة.

يذكر أن القوات العسكرية العراقية كانت قد بدأت السبت الماضى عملية عسكرية واسعة النطاق فى صحراء الأنبار شاركت فيها قطاعات عسكرية قتالية تابعة للفرقتين السابعة والأولى من الجيش العراقى على خلفية مقتل قائد الفرقة السابعة اللواء الركن محمد الكروى وعدد من الضباط والجنود أثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة فى وادى حوران غربى محافظة الأنبار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق