السبت، 7 ديسمبر 2013

الصين _سحابة دخان كثيفة تغطي وسط وشرق الصين&

المصرى اليوم _أ.ش.أ
قالت وكالة «شينخوا» الصينية للأنباء، السبت، إن السلطات أصدرت تحذيرًا باللون البرتقالي، عقب ظهور سحابة دخان كثيف غطت مناطق في وسط وشرق البلاد، وعانت أقاليم «جيانجسو» و«جيجيانج» و«آنهوي» و«هنان» من سحابة الدخان لمدة 6 أيام متعاقبة، بينما تعرضت مناطق أخرى بوسط وشرق البلاد بالفعل لهذه السحابة لمدة 3 إلى 5 أيام.
ويتضمن نظام التحذير في الصين 4 مستويات بالنسبة للطقس السيئ تتضمن إنذارات باللون الأزرق والأصفر والبرتقالي والأحمر.

وتأثرت شنغهاي بمستويات عالية من التلوث الجوي لعدة أيام بعد نقل كتل هوائية لانبعاثات صناعية من إقليمي «جيانجسو» و«جيجيانج»، وأوقفت السلطات في المدينة، الجمعة، جميع أعمال البناء وأمرت بإبقاء الأطفال في منازلهم في ظل تعرضها لأحد أسوأ موجات تلوث الهواء.

وقلص المسؤولون أيضًا خدمة النقل بالحافلات بمقدار الثلث، وألغوا بعض رحلات الطيران من وإلى مطار شنغهاي.

ووصل تركيز الجزيئات الدقيقة الضارة بالهواء في المدينة 602 ميكروجرام للمتر المكعب، الجمعة، أي أعلى بـ24 مثلًا من المستوى الذي يمكن أن تقبل به منظمة الصحة العالمية.

وحذر خبراء الطب من أن مستويات التلوث الجوي يمكن أن تزيد من خطر السكتات الدماغية وأمراض القلب وكذلك مشاكل في الجهاز التنفسي وعيوب خلقية لدى المواليد ومرض السرطان، وقال خبراء الأرصاد الجوية إن الطقس مسؤول جزئيًّا عن الكتل الهوائية الحالية، مرجحين أن تستمر موجة التلوث الجوي الحالية، الأحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق