الاثنين، 30 ديسمبر 2013

سوريا _الحكومة السورية تجلي الآلاف من بلدة «عدرا»&

أرشيفية لاشتباكات في سورياأرشيفية لاشتباكات في سوريابوابة الشروق _دمشق - أ ش أ 
أعلنت الحكومة السورية إجلاء نحو 5 آلاف شخص من بلدة عدرا الصناعية شمال شرقي العاصمة دمشق، حيث تدور اشتباكات منذ أكثر من أسبوعين بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة التي تسيطر على البلدة.
وذكرت وزيرة الشؤون الاجتماعية السورية، كندة الشماط، في تصريحات أوردتها قناة "سكاي نيوز"، صباح اليوم الاثنين، أن الوزارة قامت بإجلاء أكثر من 5 آلاف مواطن من مدينة عدرا العمالية السكنية بفضل جهود الجيش السوري.
وأوضحت أن المواطنين الذين تم إخلاؤهم "بعد أن احتجزتهم المجموعات الإرهابية المسلحة هم الآن في مكان آمن وأن الوزارة قامت بتشكيل غرفة عمليات مشتركة إغاثية مع محافظة ريف دمشق لتقديم المساعدات والمواد الإغاثية اللازمة لهم".
وفى نفس الوقت أعلنت مصادر بالمعارضة السورية مقتل 78 شخصًا، معظمهم في دير الزور ودمشق وريفها. وأوضحت المصادر في تصريحات أوردتها قناة "سكاي نيوز" أن بين القتلى 18 عنصرًا من أفراد الجيش السوري الحر سقطوا خلال الاشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مطار دير الزور العسكري.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن في وقت سابق أمس أن استهداف سلاح الجو السوري المستمر منذ أسبوعين لمناطق عدة في حلب، أسفر عن مقتل 517 شخصًا بينهم 151 طفلا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق