الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

فرنسا ترحب بقرار أمريكى بتقديم دعم للقوة المشتركة بأفريقيا الوسطى*

الرئيس الفرنسى هولاندالرئيس الفرنسى هولاند
باريس (أ ش أ)
اليوم السابع
رحبت فرنسا بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تقديم مساهمة مالية للقوة الأفريقية الدولية المشتركة المنتشرة فى أفريقيا الوسطى (ميسكا).

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، فى مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، إن فرنسا تشيد بالقرار الأمريكى، حيث ستتم إضافة المساهمة الأمريكية إلى تلك التى أعلن عنها الاتحاد الأوروبى للغرض نفسه، والتى تقدر بمبلغ 50 مليون يورو.

واعتبر نادال أن هذا الالتزام هو دعم مهم للجهود التى تبذلها البلدان الأفريقية، بمساندة من فرنسا، للتوصل إلى حل للأزمة التى تشهدها جمهورية أفريقيا الوسطى ومساعدة الشعب، وأضاف الدبلوماسى الفرنسى أن القرار الأمريكى فى هذا الصدد يؤكد التزام واشنطن "التى نعمل معها عن كثب منذ اندلاع الأزمة، بما فى ذلك فى إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأوضح نادال أن تعبئة المجتمع الدولى أمر ضرورى، لكى تتمكن البعثة الأفريقية المشتركة (ميسكا) من الاضطلاع بالمهام المسندة إليها بموجب القرار 2127 (2013) الصادر عن مجلس الأمن على نحو فعال.

وردا على سؤال عما إذا كانت باريس قد علقت مساعداتها من الأسلحة غير الفتاكة إلى المعارضة السورية فى شمالى البلاد بعد استيلاء مجموعة من عناصر الجبهة الإسلامية على عدد من مواقع الجيش السورى الحر، وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده تقدم مساعدة عسكرية من الأسلحة غير الفتاكة للائتلاف الوطنى السورى المعارض من أجل حماية السكان المدنيين.

وأضاف أن هذه المساعدات تتم عبر التنسيق مع الشركاء بالاتحاد الأوروبى ووفقا للمعايير المحددة فى القرارات المتعاقبة التى اتخذها مجلس الشئون الخارجية الأوروبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق