الاثنين، 2 ديسمبر 2013

روسيا _بوتين: روسيا لا تنوى ترك جنوب القوقاز بل ستوطد مواقعها بها&

الرئيس الروسى فلاديمير بوتينالرئيس الروسى فلاديمير بوتين

موسكو (أ ش أ)_اليوم السابع
توجه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، إلى جمهورية أرمينيا فى زيارة يبحث خلالها تطوير العلاقات الروسية الأرمينية ويزور القاعدة العسكرية الروسية فى مدينة غومرى الأرمينية.

وأوردت وكالة أنباء (نوفوستى) الروسية أن الرئيس الروسى قال فى ندوة روسية أرمينية عقدت فى مدينة غومرى الأرمينية الاثنين، أن "روسيا لا تنوى ترك جنوب القوقاز بل على العكس تنوى توطيد مواقعها فى هذه المنطقة".

وحول العلاقات الروسية الأرمينية عبر بوتين عن أمله فى أن تنضم أرمينيا إلى الاتحاد الجمركى القائم فى الساحة السوفيتية السابقة والمتكوّن حالياً من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان، مشيرا إلى "اننا ننظر إلى أرمينيا كأحد أطراف مسيرة التكامل". 

وحضر بوتين ونظيره الأرمينى سيرج سركسيان اليوم حفل تدشين وحدة جديدة لإنتاج الكهرباء هى الخامسة عددا فى محطة رازدان وهى إحدى أهم محطات الكهرباء فى أرمينيا.. وتقوم أرمينيا بتطوير محطة الكهرباء هذه بمساعدة روسيا.

ويتضمن جدول للمباحثات الروسية الأرمينية، التى تعقد فى يريفان، نقاطا محددة تتعلق بالتعاون الثنائى بين الطرفين من ناحية المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.. وفى خلال ذلك سوف يتم التوقيع على عدد من الوثائق المشتركة نتيجة لهذه المباحثات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق