الاثنين، 2 ديسمبر 2013

رياضة _برشلونة يحتاج للتعامل سريعا مع مشاكله بعد ثاني هزيمة على التوالي&

مدريد (رويترز) - خسر برشلونة 2-1 في ضيافة اياكس امستردام في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بسبب تذبذب المستوى بينما جاءت خسارته على ملعب اتليتيك بيلباو في دوري الدرجة الأولى الاسباني يوم الأحد بسبب ضعف الأداء البدني.
كان هذان هما المبرران اللذان قدمهما المدرب جيراردو مارتينو واللاعبون بعد أول هزيمتين لبطل اسبانيا هذا الموسم خلال أيام بالغة الصعوبة تحيط بالفريق الذي أهدر تفوقه بثلاث نقاط في الصدارة ويتساوى الآن مع اتليتيكو مدريد على قمة المسابقة المحلية.
وسيحتاج الارجنتيني مارتينو الذي يقضي موسمه الأول مع برشلونة منذ خلف المدرب السابق تيتو فيلانوفا لتحرك سريع لتحديد الأخطاء والعمل على إصلاحها وإلا سيخاطر بالفشل في إحراز أي لقب كبير للمرة الأولى منذ موسم 2007-2008.
وضمن برشلونة بالفعل مكانه في دور الستة عشر لدوري الأبطال وسيتصدر المجموعة الثامنة إن تجنب الهزيمة على أرضه أمام سيلتيك الاسكتلندي في الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول.
كما يتفوق الفريق بفارق الأهداف عن اتليتيكو في صدارة ترتيب الدوري المحلي لكن هناك شعورا عاما بأنه حين يبلغ الموسم ذروته في ابريل نيسان أو نحو ذلك فإن الهفوات التي اتضحت هذه الأيام ستكشف بوضوح عن مشاكل الفريق.
وبهذا المستوى وهو كارثي كذلك الذي قدمه برشلونة حين سحقه بايرن ميونيخ 7-صفر في مجموع مباراتيهما في قبل نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي فلن يكون مفاجئا أي تراجع للفريق.
ولدى برشلونة عدد من اللاعبين المؤثرين الذين غيبتهم الإصابة بينهم الحارس فيكتور فالديس وأفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي الذي لا ينتظر أن يعود للملاعب قبل منتصف الشهر المقبل.
لكن باللاعبين الموجودين من عينة نيمار الذي أهدر فرصتين في مباراة الأمس وكذلك سيسك فابريجاس واندريس انيستا واليكيس سانشيز سيكون على برشلونة الفوز بالمباريات ضد فرق مثل بيلباو صاحب المركز الخامس أو على الأقل تجنب الهزيمة.
وأقر لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس بأن بيلباو كان أكثر فعالية في السيطرة على خطورة لاعبي برشلونة في نصف ملعبه.
وأضاف لاعب منتخب اسبانيا "إنهم بشكل عام أقوى منا بدنيا.. فنحن لسنا فريقا مماثلا في أدائه لبيلباو مثلا حيث يقوم جميع اللاعبين بالضغط بطول الملعب."
وتابع "هناك عدد من اللاعبين المصابين ولا نحتاج لدق أجراس إنذار."
وطالب مارتينو بالهدوء وقال إنه لا يوجد أي شيء في أداء برشلونة يدعو للقلق بشكل خاص.
وقال في مؤتمر صحفي "يكون هناك سبب للقلق حين يعجز الفريق عن القيام بما يتعين عليه القيام به ولا أرى دليلا على ذلك."
وستكون المباراة التالية لبرشلونة خارج أرضه أمام قرطاجنة في ذهاب دور 32 بكأس ملك اسبانيا يوم الجمعة المقبل قبل أن يستضيف سيلتيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق