الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

تركيا _ عاصفة ثلجية تغلق الطرق وتعطل حركة الطيران بعدة مناطق بتركيا*

صوره أرشيفية صوره أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)
اليوم السابع
استمر تساقط الثلوج على عدة مناطق بغربى، ووسط، وجنوب شرقى تركيا وتسببت عاصفة ثلجية فى إغلاق الطرق بحوالى 1760 قرية، وانقطاع التيار الكهربائى عن بعضها، بالإضافة إلى تأخر، وإلغاء 26 رحلة جوية من وإلى أسطنبول وإلغاء رحلات الحافلات البحرية من الشطر الآسيوى إلى الشطر الأوروبى والعكس.
وذكرت محطة "إن.تى. فى" الإخبارية التركية، أن خبراء الأرصاد الجوية، أكدوا أن الموجة الباردة القادمة من روسيا واسعة الانتشار، وقد تشهد العاصمة أنقرة تساقط الثلوج فى الساعات القادمة، ومن المتوقع أن تمتد الموجة حتى نهاية الأسبوع الجارى فيما سجلت درجات الحرارة انخفاضا قياسيا فى كل من آردهان، وأرضروم، حيث وصلت إلى 29 درجة تحت الصفر.
وتم تعطيل المدارس الابتدائية، والثانوية فى عشرة محافظات بسبب الموجة الشتوية وتوقع خبراء الأرصاد استمرار هبوط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مع استمرار تساقط الثلوج فى عدد من المدن التركية حتى يوم الأحد القادم.
وكان الحكم البرتغالى، قد ألغى مباراة نادى جلطة سراى التركى، ويوفنتوس الإيطالى فى إطار تصفيات كأس الأندية الأوروبية فى الدقيقة 33 من الشوط الأول بعد تساقط الثلوج بغزارة الليلة الماضية بأسطنبول، وقرر لعب المباراة فى الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الأربعاء فى ملعب "تورك تيليكوم" بأسطنبول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق