الخميس، 26 ديسمبر 2013

فلسطين _ حكومة غزة: المسيحيون جزء من النسيج الوطنى الفلسطينى*

رئيس حكومة غزة إسماعيل هنيةرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية
اليوم السابع
غزة (أ ش أ)
هنأت الحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة حماس، المسيحيين فى فلسطين بحلول أعياد الميلاد، وقالت "إن المسيحيين جزء من النسيج الوطنى الفلسطينى".

وذكرت حكومة غزة- فى بيان صحفى على لسان الناطق باسمها إيهاب الغصين اليوم- أن "الحكومة الفلسطينية تتقدم بالتهنئة لإخوانهم وأبناء شعبهم فى الطائفة المسيحية فى فلسطين بأعياد الميلاد، وتؤكد الحكومة أن أهلنا المسيحيين هم جزء من النسيج الوطنى والمجتمعى ويتعرضون كما يتعرض إخوانهم المسلمون فى فلسطين لظلم الاحتلال الصهيونى الظالم".

وأضافت: أنها "حرصت خلال الأيام الماضية بالقيام بواجبها بتسهيل سفر أبناء الطائفة المسيحية عبر معبر بيت حانون (إيرز) إلى بيت لحم للمشاركة فى الاحتفالات، ووفرت لهم الأجواء الآمنة للاحتفال بسلام فى غزة".. وتمنت "زوال الاحتلال لنحتفل معا فى المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة بالقدس".

ويعيش فى قطاع غزة ما بين 1500 إلى 3000 مسيحى من إجمالى مليون وسبعمائة نسمة عدد سكان القطاع، وهم يعملون فى قطاعات متعددة كالتجارة والعقارات والمصانع والمهن المختلفة، وينتمون إلى أربع طوائف دينية هي: الروم الأرثوذكس (الغالبية العظمى فى غزة)، والكاثوليك، والمعمدانيون، والإنجيليون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق