السبت، 14 ديسمبر 2013

ليبيا _متطلبات قطاع الأمن بالجنوب ووعود أعضاء المؤتمر&

ليبيا المستقبل _
أجواء لبلاد: قال النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام "صالح مخزوم" إن أعضاء المؤتمر عن الجنوب سيضغطون بشكل جماعي على الحكومة لتلبية متطلبات قطاع الأمن بالجنوب.
ضغط جماعي
وأضاف "مخزوم" لأجواء لبلاد اليوم الجمعة أن أعضاء المؤتمر الوطني عن الجنوب اجتمعوا بالقيادات الأمنية والعسكرية بسبها أمس الخميس لبحث متطلباتهم بعد وصول عديد المذكرات من الحكماء وناشطي المجتمع المدني ومديريات الأمن بالمنطقة. ونوه النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام إلى أن المتابعات في المدة السابقة كانت فردية حيث كان الأعضاء يتابعون مشاكل مناطقهم كل على حدة إلا أنه لم تكن هناك فائدة من ذلك، حسب تعبيره. وأضاف "مخزوم" أن مديريات الأمن وآمر المنطقة العسكرية بحاجة إلى بعض الإمكانيات والتجهيزات والأسلحة.
تأمين براك
وأكد النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام إرسال قوة لتأمين قاعدة براك الجوية وتكليف لجنة فنية متخصصة من العسكريين لإتلاف الأسلحة والتعامل مع مخلفات الانفجار الأربعاء الماضي بناء على مراسلات بين آمر المنطقة العسكرية ووزير الدفاع. وأشار "مخزوم" إلى أن آمر المنطقة العسكرية "محمد البوسيفي" كلف قوة للإحاطة بالسجن لإنهاء مشكلة فرار السجناء التي تكررت لاثنتي عشرة مرة بسبب عدم سيطرة قوات الجيش على السجن. وأكد "مخزوم" أن "البوسيفي" كان من المفترض أن يكلف منذ أربعة أشهر إلا أنه لم يكلف إلا منذ أسبوع، مشيرا إلى أن الحاكم يتبعه خمسة آمرين للقطاعات لتضييق النطاق في الرقعة الجنوبية الواسعة إلا أنهم لم يكلفوا حتى الآن.
يشار إلى أن المنطقة العسكرية بسبها تشمل خمسة قطاعات وهي أوباري ومرزق وسبها وغات والشاطئ، حسب مخزوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق