الجمعة، 27 ديسمبر 2013

مصر _«كيري» يعبر عن قلقه بعد إعلان «الإخوان» تنظيما إرهابيا&

بوابة الشروق _
عبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في اتصال هاتفي مع نظيره المصري نبيل فهمي، عن قلقه من تعزيز الملاحقات ضد الإخوان المسلمين في مصر، بعد إعلان الحكومة هذه الجماعة «منظمة إرهابية».
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، في بيان لها اليوم الجمعة، إن كيري أدان في الاتصال الهاتفي، مساء الخميس، مع نظيره المصري الهجوم «الانتحاري» الذي وقع الثلاثاء في المنصورة، والتفجير الذي استهدف حافلة في القاهرة، الخميس، حسبما ورد في البيان.
وأضافت «بساكي»، أن "وزير الخارجية الأمريكي عبر عن قلقه، إزاء القرار الصادر في 25 ديسمبر، من جانب الحكومة الانتقالية المصرية، باعتبار الإخوان المسلمين تنظيمًا إرهابيًا، وحملات الاعتقال والتوقيف الأخيرة.
واستطرد البيان، إن "كيري وفهمي، خلال الاتصال الهاتفي اتفقا على أنه لا مكان للعنف في مصر، وأن الشعب المصري يستحق السلام والطمأنينة".
وأوضحت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن "كيري شدد أيضا على الحاجة الملحة لعملية سياسية شاملة لكل الأطراف السياسية وتحترم حقوق الإنسان لكل المصريين من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والتغيير الديمقراطي"، وذلك حسبما ورد في البيان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق