الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

فلسطين _ إصابة 3 أسرى فى سجن إسرائيلى بالاختناق اثر إلقاء قنابل غاز عليهم*

أسرى لاجئون ـ أرشيفية أسرى لاجئون ـ أرشيفية
غزة (أ ش أ)
اليوم السابع
أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، أن ثلاثة أسرى فى سجن مجدو (شمال إسرائيل)، تعرضوا لحالات اختناق جراء رشقهم بقنابل الغاز من قبل وحدة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وقالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، فى بيان لها، اليوم الأربعاء، إن ثلاثة أسرى أصيبوا ظهر اليوم الأربعاء بحالات اختناق، بعد قيامهم بإلقاء أغراضهم الشخصية على السجانين، وطرق الأبواب وحرقهم لمنشر الغسيل، ما استدعى تدخل مصلحة السجون وإلقاء قنابل الغاز عليهم.

وأضافت أن الحادث نتج عن قيام إدارة السجن بنقل أسيرين إلى العزل الانفرادى، مشيرة إلى أن الأسرى الثلاثة تم علاجهم فى عيادة السجن، وأن جراحهم طفيفة ولم تعرف هوياتهم، كما عاد الهدوء إلى السجن.

كما أفادت عائلات الأسرى الذين توجهوا اليوم لزيارة أبنائهم فى سجن مجدو، أن حالة من التوتر الشديد تسود داخل السجن، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال ألغت زيارتهم لأبنائهم، دون إبداء الأسباب.

فى سياق متصل، ناشد الأسرى فى سجن "إيشل- بئر السبع" عبر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، بالتدخل ووقايتهم، مما يسمى بحشرة (البق) المتكاثرة والمنتشرة فى أقسام وغرف السجن فى الفترة الأخيرة.

وقال الأسرى فى سجن إيشل، إن الوضع أصبح خطيرًا بعد ازدياد أعداد تلك الحشرات فى الأقسام وإصابة الأسرى بحساسية شديدة فى الجلد وحكة مستمرة، محذرين من نقل الأمراض التى يعانى منها الأسرى للأسرى الأصحاء، حيث تقوم تلك الحشرة بنقل الميكروبات والجراثيم عن طريق الدم.

ويقبع فى سجون الاحتلال الإسرائيلى نحو 5 آلاف أسير فلسطينى، بينهم حوالى 420 أسيرًا من قطاع غزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق