الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

ليبيا _اعتبارا من 24 ديسمبر.. نظام ليبي جديد للقضاء على تأشيرات المصريين المزورة&

بوابة الشروق 

قررت السلطات الليبية، اعتبارا من 24 ديسمبر الحالي، تفعيل نظام إلكتروني جديد للكشف عن التأشيرات الصادرة من السفارة الليبية بالقاهرة والقنصلية التابعة لها بالإسكندرية والتأكد من صلاحيتها.
جاء ذلك، عقب اجتماع تنسيقي عقد بالسفارة الليبية، دعا إليه السفير الليبي بالقاهرة، وحضره مساعد وزير الخارجية لشئون القنصلية وشركات الطيران المصرية والليبية، بهدف بحث التأشيرات المزورة التي يلجأ إليها السماسرة لسفر العمالة المصرية بطرق غير شرعية، وتذليل المشاكل التي تواجه العاملين المصريين في دخولهم الأراضي الليبية.
وقال مصدر مسئول، إن السفير الليبي ذكر أنه "اعتبارا من أول يناير لن يسمح بسفر أي عامل مصري للعمل داخل الأراضي الليبية إلا بعد التأكد من حصوله على التأشيرة، وعقد عمل موثق من القوى العاملة بليبيا والشهادة الصحية وصحيفة الحالة الجنائية الخاصة به وسداده للرسوم المطلوبة بالسفارة".
واقترح ممثلي شركات الطيران، ضرورة عقد مؤتمر أمني يشارك فيه مسؤلي الأمن والجهات المختصة بالبلدين تحت رعاية وزارة الخارجية المصرية والسفارة الليبية؛ لبحث سبل إصدار التأشيرة ووضع الآلية اللازمة لكشف التزوير بهدف القضاء علي التأشيرات المزورة.
وطلب المشاركون من مسئولي السفارة الليبية، ضرورة إيفاد مندوب لمطار برج العرب في الوقت الحالي للتأكد من صلاحية التأشيرة قبل السفر لحين الانتهاء من تفعيل الآلية الجديدة، فيما وعد السفير الليبي بدراسة هذا الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق