الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

economy - الدولار ينخفض مقابل الين بعد تصريحات برنانكى ^

صـــورة أرشـــيفيةصـــورة أرشـــيفيةلندن (رويترز) - اليوم السابعانخفض الدولار، اليوم الأربعاء، بعدما أعلن رئيس مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى) أن البنك سيواصل سياسته النقدية شديدة التيسير طالما دامت الحاجة إليها.

ونزل الدولار 0.2% مقابل العملة اليابانية إلى 99.95 ين، وكان قد ارتفع معظم فترات الشهر المنصرم بفضل توقعات ببدء تقليص برنامج التحفيز الأمريكى.

وقال برنانكى، إن المسئولين يريدون دلائل على نمو الوظائف على المدى الطويل قبل خفض برنامج شراء السندات، وتوقع أن تستمر أسعار الفائدة قرب صفر لفترة طويلة، عقب إنهاء برنامج لتحفيز.

وفى وقت لاحق سيوجه مستثمرون اهتمامهم لمحضر اجتماع لجنة السوق المفتوحة للمجلس لشهر أكتوبر، بحثا عن دلائل عن توقيت تأهب البنك لتقليص برنامج التحفيز.

وانخفض مؤشر الدولار قليلا إلى 80.679 ين، وكان سجل فى وقت سابق 80.535 ين، ونزل اليورو إلى 1.3534 دولار.

ومقابل العملة اليابانية هبط اليورو 0.2% إلى 135.31 ين، وكان قد سجل أعلى مستوى فى أربعة أعوام عند 135.42 ين فى المعاملات الآسيوية المبكرة.

وتخلى الدولاران الأسترالى والنيوزيلندى عن جزء من مكاسبهما فى الآونة الأخيرة ونزل الدولار الأسترالى 0.5% إلى 0.9385 دولار أمريكى، بعدما أعلن جاى ديبيل مساعد محافظ بنك الاحتياطى الاسترالى، أن انخفاض قيمة العملة قد يكون أفضل، وهبط الدولار النيوزيلندى 0.5% إلى 0.8325 دولار أمريكى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق