الأحد، 17 نوفمبر 2013

economy - معرض دبى للطيران ينطلق بزخم مدفوعا بشهية شركات الخليج ^

رئيس الوزراء الإماراتى محمد بن راشد آل مكتوم  
رئيس الوزراء الإماراتى محمد بن راشد آل مكتوم
 

اليوم السابع -     دبى (أ.ف.ب)

تسهم شهية شركات الطيران الخليجية الكبيرة على شراء الطائرات الجديدة من عملاقى القطاع، بوينج الأمريكية وأيرباص الأوروبية، فى تعزيز زخم معرض دبى للطيران الذى ينطلق اليوم الأحد، والذى تحول على مدى السنوات إلى أحد أهم الفعاليات العالمية فى هذا المجال.

وتنطلق الدورة الـ13 من المعرض الأحد، وتستمر حتى الخميس، وسيقام هذه السنة للمرة الأولى فى مطار الـ مكتوم الدولى الذى يبعد حوالى 50 كيلومترا عن مركز مدينة دبى.

وتشارك فى المعرض أكثر من ألف شركة، وسيتم عرض حوالى 150 طائرة خلال فعاليات الحدث العالمى.

وقال نائب رئيس مجموعة "تيل غروب" الأمريكية للأبحاث ريتشارد ابولافيا "إن شركات الخليج الثلاث الكبرى، وهى طيران الإمارات وطيران الاتحاد والخطوط القطرية، تستفيد من الموقع الجغرافى الجيد، ومن سهولة الحصول على التمويل إضافة إلى الإدارة الجيدة، وذلك على حساب الشركات التقليدية الأوروبية والآسيوية".

وبحسب ابولافيا، فإن "التوسع الهجومى فى حجم الأساطيل" لدى هذه الشركات يسهم بشكل كبير فى جعل معرض دبى للطيران واحدا من أهم الأحداث فى مجال صناعة الطيران.

ومن المتوقع أن تخطف بوينج الأضواء فى المعرض، خصوصا مع إطلاقها طرازها الجديد 777 إكس، وهى النسخة الأحدث من طائرة بوينج 777 التى أطلقت فى 1990، وسلم الطراز الأول منها فى 1995.

وقال ابولافيا، إن "معرض دبى سيكون من دون شك لحظة مهمة لبوينج التى ستطلق الطراز 777 إكس فيما هناك توقعات بحصول الطراز على عدد كبير من الطلبيات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق