الاثنين، 11 نوفمبر 2013

economy - بكين تدعو إلى سرعة تنفيذ خطة الممر الاقتصادى بين الصين وباكستان^

وزير الخارجية الصينى وانج يىوزير الخارجية الصينى وانج يىبكين(د ب أ) - اليوم السابع
ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الاثنين، أن الصين دعت إلى سرعة تطبيق خطة الممر الاقتصادى بين الصين وباكستان الرامية إلى تعزيز التعاون الاستراتيجى بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن وزير الخارجية الصينى وانج يى قال- خلال لقائه سارتاج عزيز مستشار رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف للشؤون الخارجية- إن باكستان والصين شريكان استراتيجيان بكل الأشكال.

وأشار الوزير الصينى إلى أن قادة البلدين تبادلوا الزيارات خلال عام واحد هذا العام، وتوصلوا إلى سلسلة من نقاط الاتفاق الأساسية.

وقال الوزير "فى الوقت الراهن تعمل الدولتان بجد من أجل المضى قدما وتطبيق التفاهمات التى توصل إليها قادتنا لتعزيز التنسيق الاستراتيجى وتوسيع التعاون وزيادة التبادل الثقافى والإنسانى، وتعميق التشاور بشأن القضايا الإقليمية والدولية، والتركيز على المضى قدما فى مشروعات التعاون الكبرى، مثل إقامة الممر الاقتصادى الصينى الباكستانى من أجل تعزيز استمرارية علاقات التعاون الاستراتيجى الثنائية".

من ناحيته قال عزيز، إن باكستان سعيدة بتطور علاقاتها مع الصين وتشكر بكين على المساعدات التنموية الاقتصادية والاجتماعية التى تقدمها لإسلام أباد منذ وقت طويل.

وقال، إن باكستان ستعمل مع الصين بكل جد من أجل تطبيق التفاهمات التى توصل إليها قادة البلدين، وضمان تحقيق أفضل النتائج من مشروعات التعاون الكبرى، مثل الممر الاقتصادى الصينى الباكستانى.

يذكر أن عزيز ووانج التقيا فى العاصمة الهندية نيودلهى، لحضور اجتماعات وزراء خارجية آسيا والاتحاد الأوروبى التى انطلقت اليوم "الاثنين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق