الخميس، 14 نوفمبر 2013

economy - رئيس الفيدرالى الأمريكى: آمل أن أكون تركت بنكا متجددا وأكثر شفافية ^

رئيس الفيدرالى الاحتياطى الأمريكى بن برننكىرئيس الفيدرالى الاحتياطى الأمريكى بن برننكىواشنطن (أ ش أ) - اليوم السابع
أعرب رئيس الفيدرالى الاحتياطى الأمريكى بن برننكى، الذى هو على وشك الرحيل، عن أمله فى أن تكون رئاسته قد تركت ذكرى "التجدد والشفافية".

وأعرب برننكى، البالغ من العمر 50 عاما، والذى سيغادر منصبه نهاية يناير المقبل بعد ثمان سنوات على رأس الاحتياطى الفيدرالى، حيث واجه "أخطر أزمة اقتصادية فى مرحلة ما بعد الحرب"، عن أسفه "لأنى كنت أتمنى أن أرحل مع نسبة بطالة تصل 5% بدلا من 7%". 

وأشاد برننكى، فى تصريح لراديو (سوا) الأمريكى، اليوم الخميس، بـ"الشفافية الكبرى" للمؤسسة، والتى كانت "أحد أهدافه شخصيا"، موضحا أن "هذا الأمر يزيد من الثقة ومن مسؤولية البنك المركزى".

وأضاف أن زيادة شفافية ومسؤولية البنك المركزى كانت من أولوياتى كرئيس، مؤكدا أن "بنكا مركزيا أكثر انفتاحا هو برأيى مؤسسة على السواء أكثر فعالية وأكثر شرعية ديمقراطيا".

وردا على سؤال حول ما يأمل أن يتركه وراءه كحاكم للبنك المركزى، اعتبر برننكى أن الاحتياطى الفيدرالى تحت رئاسته "سعى إلى استقرار النظام المالى، وكان متجددا لمساعدة الاقتصاد على النهوض".

ومن المقرر أن تخلفه جانيت يلين البالغة من العمر 67 عاما، التى هى نائبة رئيس الاحتياطى الفيدرالى، بعد أن ثبت مجلس الشيوخ تعيينها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق