الخميس، 14 نوفمبر 2013

economy - البنك الآسيوى للتنمية يقدم مساعدات للفلبين بقيمة 523 مليون دولار ^

البنك الآسيوى للتنميةالبنك الآسيوى للتنميةمانيلا (رويترز) - اليوم السابع
أعلن البنك الآسيوى للتنمية، أمس الأربعاء، عن تقديمه لمساعدات بقيمة 523 مليون دولار إلى المناطق الفلبينية المتضررة من إعصار هايان مع استمرار سعى السلطات لتوصيل إمدادات الإغاثة إلى ملايين الضحايا.

وقال البنك ومقره مانيلا إنه سيقدم 23 مليون دولار فى شكل منح لتلبية الاحتياجات الفورية، وهذه المساعدات هى الأحدث ضمن قائمة كبيرة من المساعدات التى تتدفق على الفلبين من شتى أنحاء العالم.

وأعرب البنك عن استعداده لتزويد الفلبين بقرض طارئ بقيمة 500 مليون دولار للمساعدة فى إعادة إعمار المناطق التى سويت بالأرض بعد هبوب العاصفة وهى إحدى أقوى العواصف المسجلة.

وقال تاكيهيكو ناكاو رئيس البنك الآسيوى للتنمية فى بيان "نعمل فى تعاون وثيق مع الحكومة وكل الوكالات الدولية الأخرى لإشاعة الأمل وإعادة ترتيب حياة أكثر من 11 مليون شخص تضرروا مما وصفت بأنها واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية على الإطلاق فى الفلبين".

وفاقت قوة الإعصار قدرة الحكومة ودمر أجزاء كبيرة من إقليم ليتى حيث قال مسئولون محليون إنهم يخشون مقتل عشرة آلاف شخص بينهم كثيرون غرقوا بسبب أمواج عالية تشبه أمواج المد العاتية (تسونامى).

وقال الرئيس الفلبينى بنينو اكينو إن المسئولين بالغوا فى عدد القتلى وإن عددهم يبلغ نحو ألفين أو 2500"

وكان من الصعب تقييم حجم الخسائر المالية الناجمة عن الدمار، وتباينت التقديرات الأولية كثيرا حيث أفاد تقرير لمجموعة (فورنزيك ديزاستر اناليسيس) ومقرها ألمانيا بأن الخسائر الإجمالية تراوحت بين 8 مليارات دولار و19 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق