الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

economics - ارتفاع صادرات كوريا من تكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.6% الشهر الماضى ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

سول- (د ب أ) - اليوم السابع
أظهرت بيانات صدرت أمس الاثنين، ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 11.6% فى أكتوبر عن الشهر نفسه من العام الماضى، بفضل تزايد الطلب العالمى فيما يبدو على الأجهزة المحمولة.

وذكرت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط للمستقبل فى كوريا الجنوبية، أن قيمة صادرات منتجات تكنولوجيا المعلومات بلغت 16.23 مليار دولار الشهر الماضى، مسجلة أعلى قيمة منذ مايو عندما بلغت 15.15 مليار دولار.

ووفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اتسع الفائض التجارى لكوريا الجنوبية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات أيضًا إلى أعلى مستوى على الإطلاق بنسبة 19.7% على أساس سنوى، ليصل إلى 8.4 مليار دولار خلال الفترة المذكورة. 

وعزت الوزارة نمو الصادرات إلى الزيادة الحادة فى صادرات الهواتف الذكية وأشباه الموصلات.

وأظهرت بيانات الوزارة ارتفاع الصادرات من الهواتف المحمولة بنسبة 30.5% خلال أكتوبر، لتصل قيمتها إلى 2.9 مليار دولار، مع تسجيل الهواتف الذكية أعلى مستوى على الإطلاق بقيمة بلغت 1.7 مليار دولار.

وارتفعت صادرات أشباه الموصلات أيضًا بنسبة 14.9% على أساس سنوى فى الشهر المذكور إلى 5.3 مليار دولار على خلفية الزيادة فى مبيعات رقائق الذاكرة، التى ارتفعت بنسبة 43.1% إلى 2.29 مليار دولار.
وتوقعت الوزارة استمرار نمو الصادرات الكورية الجنوبية من تكنولوجيا المعلومات هذا العام، على خلفية اتجاه انتعاش الاقتصاد العالمى وارتفاع الطلب الموسمى على مثل هذه المنتجات فى نهاية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق