الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

فلسطين _ عباس يؤكد جديته فى التوصل لاتفاق سلام مع إسرائيل برعاية أمريكية*

الرئيس الفلسطينى محمود عباسالرئيس الفلسطينى محمود عباسرام الله (د. ب. أ)اليوم السابع
أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الثلاثاء على جديته للتوصل إلى اتفاق سلام تاريخى مع إسرائيل عبر المفاوضات الجارية برعاية أمريكية.

وقال عباس، خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره البولندى برونسلاف كوموروفسكى، عقب اجتماعهما فى مدينة بيت لحم فى الضفة الغربية، إنه "لا بديل لدينا عن تحقيق السلام عبر المفاوضات السلمية".

وأكد عباس على الرغبة فى اغتنام "الفرصة" التى وفرتها الولايات المتحدة الأمريكية، بدعم أوروبى وعربى عبر استئناف مفاوضات السلام نهاية يوليو الماضى مع إسرائيل.

وقال بهذا الصدد "نحن اتفقنا مع الأمريكيين على أن نقوم بجولات من المفاوضات مكثفة ولمدة تسعة أشهر وأرجو أن نصل إلى سلام وإلى حل فلا بديل آخر فى عقلنا عن ذلك ".

من جهته، أكد الرئيس البولندى على دعم بلاده بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة ودعم جميع الحلول، التى تساهم فى حل سلمى فى الشرق الأوسط، متمنيا نجاح الجهود الأمريكية الرامية لإيجاد حلول مباشرة للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

وامتنع كوموروفسكى عن توجيه انتقادات لإسرائيل على أنشطتها الاستيطانية الأخيرة التى أثارت غضبا فلسطينيا، داعيا إلى إيجاد حل وسط لها عبر المفاوضات.

واعتبر أن مفتاح السلام فى المنطقة يعود بحل النزاع الفلسطينى الإسرائيلى.

وتتضمن زيارة الرئيس البولندى توقيع اتفاقية للتعاون الاقتصادى البولندى بين الاتحاد الفلسطينى العام لجمعيات رجال الأعمال والغرفة التجارية البولندية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق