السبت، 23 نوفمبر 2013

ايران _إيران تبحث إمكانية فتح مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"&

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةكتبت إسراء أحمد فؤاد_اليوم السابعصرحت نائبة بالبرلمان الإيرانى فاطمة رهبر أن مستشار الرئيس حسن روحانى، محمد رضا صادق اجتمع مع نواب 6 وزراء من حكومته للتنسيق بشأن رفع الحجب عن مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك وتويتر" وفقا لوكالة فارس الإيرانية.

وتثير مواقع التواصل الاجتماعى جدلا حقيقيا فى المجتمع الإيرانى بعد أن تبين أن عددا من وزراء حكومة روحانى يستخدمون تلك المواقع ولهم صفحات خاصة بهم، على المواقع التى يحظر استخدامها فى إيران، حيث تعتبر الدولة شبكات التواصل الاجتماعى «أجهزة تجسس» للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن عدد مستخدمى تلك المواقع فى إيران يقدر بأكثر من 20 مليون مستخدم، ويلجأ المستخدمون إلى الشبكة الخاصة الافتراضية «فى بى إن» لتجاوز الحظر التقنى المفروض على الموقعين فى إيران.

وكان قد طالب وزير الثقافة الإيرانى على جنتى، بإتاحة مواقع التواصل الاجتماعى مثل المواطنين فى بلاده. ورأى مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعى ليسوا مجرمين، لذلك لا يوجد داع لاستمرار غلقه، ومنذ انتخاب حسن روحانى رئيسًا للجمهورية الإسلامية، تدرس طهران إتاحة مواقع التواصل الاجتماعى للمواطنين، حيث إن «روحانى» نفسه، يبعث برسائل على تويتر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق