الاثنين، 11 نوفمبر 2013

مصر _المدير الإقليمى لجوجل مصر ينتقد أداء الحكومة تجاه قطاع الإنترنت&

جانب من مؤتمر اليورومنيجانب من مؤتمر اليورومنيكتب أحمد يعقوب ومريم بدر الدين وسليم على_ اليوم السابعانتقد وائل فخرانى، المدير الإقليمى لجوجل بمصر وشمال أفريقيا، أداء القطاع الحكومى تجاه قطاع الانترنت، واصفا الحكومة الحالية بالبطيئة فى اتخاذ القرارات المهمة، خاصة فى ظل الفرص العديدة غير المستغلة من جهتها، فضلا عن التباطؤ الشديد فى عملية اتخاذ القرارات.

وقال فخرانى خلال كلمته فى مؤتمر يورومنى، إن أحدث الدراسات أثبتت أن قطاع الإنترنت فى مجموعة العشرين الكبار يمثل 21% من الناتج المحلى لتلك الدول، ويقوم بتوفير 32 مليون وظيفة، موضحا أن قيمة استثمارات القطاع فى مصر تبلغ 15.6 مليار جنيه، وتمثل 1.4% من الناتج المحلى الإجمالى خلال العام الماضى.

وأشار إلى أن الإحصائيات تشير إلى أن مليار شخص يبحثون سنويا عن مقاصد السفر من أوروبا إلى أفريقيا أو الهند، متسائلا عن سبب عدم استثمار الحكومة فى هذا الصدد من خلال "الإعلانات" وملء ذلك الفراغ، خاصة مع العلم أن مصر تحتل مرتبة مرموقة بمحركات البحث من حيث عدد الباحثين عنها.

وأضاف "إنه على صعيد القطاع السياحى، مثل الإنترنت 300 مليار دولار من إجمالى الاستثمارات الموجهة للقطاع خلال العام الماضى على مستوى العالم والبالغة تريليون دولار".

وتوقع فخرانى أن تسير معدلات نمو استثمارات قطاع الإنترنت فى مصر بشكل جيد خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل الشغف الملحوظ على رواد الأعمال الشباب فى التعامل مع هذا القطاع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق