الأحد، 3 نوفمبر 2013

امريكا _مدع: المتهم باطلاق النار في مطار لوس انجليس قد يواجه عقوبة الاعدام&

لوس انجليس (رويترز) - قال اندري بيروتي المدعي العام لولاية كاليفورنيا الامريكية ان الرجل المتهم باطلاق النار في مطار لوس انجليس الدولي يواجه اتهامات بقتل مسؤول اتحادي والقيام باعمال عنف في مطار دولي

 
واردف قائلا انه بموجب هذه الاتهامات سيسعى الادعاء الاتحادي الى معاقبة بول انتوني سيانسيا (23 عاما) بالاعدام.
واسفر الهجوم الذي وقع صباح الجمعة عن مقتل ضابط أمن بالمطار وإصابة أشخاص آخرين.
وذكرت السلطات أن الشرطة اصابت سيانسيا في تبادل لإطلاق النار بصالة الركاب رقم 3 في أحد أكثر مطارات العالم ازدحاما.
وقالت السلطات إن المسلح قتل جيراردو هرنانديز (39 عاما) الضابط بإدارة أمن النقل.
وقال مسؤول طلب عدم ذكر اسمه إن هرنانديز كان موجودا عند نقطة لفحص وثائق تحقيق الشخصية حين تعرض لإطلاق النار. وأضاف أن ضابطين آخرين من إدارة أمن النقل أصيبا بجروح.
وقال باتريك جانون قائد شرطة مطار لوس أنجليس في مؤتمر صحفي إن المسلح الأمريكي الذي يبدو أنه نفذ الهجوم بمفرده اندفع عبر بوابات الفحص وركض إلى المكان الذي ينتظر فيه المسافرون الصعود إلى الطائرة قبل أن يشتبك مع ضباط الامن في منطقة المطاعم.
ولم يتسن لمكتب التحقيقات الاتحادي (اف.بي.آي) اليوم السبت الإفصاح عن العدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا بالرصاص في الهجوم.
وقال مسؤولون بإدارة الإطفاء في لوس أنجليس إن مسعفين نقلوا خمسة جرحى أصيبوا في مكان إطلاق الرصاص إلى مستشفيات المنطقة.
وذكرت آري ديكوفكسي المتحدثة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي أنه في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة فتش ضباط من المكتب منزل سيانسيا في حي صن فالي بلوس أنجليس.
وكان الرجل مسلحا ببندقية وأثار الذعر والفوضى في أحد أكثر مطارات العالم ازدحاما. وهرع مئات المسافرين في حالة اضطراب شديد بحثا عن مكان آمن أو ساتر خلف الحقائب وانطلقت صافرات الإنذار.
وقال ديفيد بوديتش الضابط بمكتب التحقيقات الاتحادي يوم الجمعة إن التحقيق في الهجوم سيبحث عملية إطلاق الرصاص ذاتها وخلفية المسلح ودوافعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق