الخميس، 7 نوفمبر 2013

اليابان _ "طوكيو للطاقة الكهربائية" تعد تقريراً جديداً عن محطة فوكوشيما النووية*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةطوكيو (أ ش أ)اليوم السابع
قال رئيس شركة طوكيو للطاقة الكهربائية "تيبكو" (المشغلة لمحطة فوكوشيما النووية) ناعومى هيروسى، إن الشركة تعد تقريراً جديداً عن أسباب الكارثة التى تعرضت لها فوكوشيما.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية اليوم، الخميس، أن تلك الخطوة تأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الشركة لتحقيق تفاهم حول إعادة تشغيل مفاعلين نوويين فى محافظة نيجاتا وسط اليابان، حيث أعلن هيروسى لمجلس النواب أن الشركة تعتزم إصدار تقرير عن ما توصلت إليه من نتائج خلال الفترة المقبلة.

وأضاف هيروسى، أن الشركة لا تزال تفحص أسباب حدوث كارثة فوكوشيما فى مارس 2011 (تعرض المحطة لزلزال وموجات المد العاتية تسونامى)، وذلك من خلال فريق كبير من الخبراء، ومن بينهم خبراء طاقة نووية من بريطانيا وأمريكا، مضيفا أن الشركة ستقدم التقرير إلى محافظة نيجاتا للاطلاع عليه.

ويقوم فريق تقنى تابع لمحافظة نيجاتا بفحص خصائص السلامة فى محطة كاشيوازاكى - كاريوا (المتضررة جراء الزلزال أيضا فى 2011)، حيث تأمل الشركة فى إعادة تشغيل اثنين من مفاعلات المحطة.

وسيكون ذلك التقرير هو الثانى من نوعه، بعد أن أصدرت الشركة تقريرا فى يونيو العام الماضى بعد تحريات خاصة، غير أنه يعاب على ذلك التقرير أنه ترك الكثير من الأسئلة دون إجابة.

يذكر أن محطة فوكوشيما تعانى من تسرب كميات ضخمة من المياه المشعة من خزان للمياه المنزوعة التلوث الإشعاعى، وانتشرت على أرضية المحطة النووية وتسربت إلى داخلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق