الأحد، 24 نوفمبر 2013

ليبيا _كيرى يجدد حرص بلاده على دعم ليبيا عسكريا واقتصاديا&

ليبيا المستقبل_أ ش أ: جدد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري حرص بلاده والرئيس أوباما على دعم الشعب الليبي فى مختلف المجالات قائلا: إن هذا الدعم سيستمر وبقوة فى إعداد الكوادر الأمنية والعسكرية والمساهمة فى تفعيل الاقتصاد الليبي مما يحقق الأمن والاستقرار للمواطن لليبي. جاء ذلك خلال أتصال هاتفي مساء اليوم السبت لجون كيري مع رئيس الوزراء الليبي علي زيدان.
وذكر موقع الحكومة الليبية الرسمي أن وزير الخارجية الامريكية جون كيري أجرى اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة المؤقتة على زيدان قدم خلاله تعازيه وتعازي الرئيس باراك أوباما والشعب الأمريكي فى الضحايا الذين سقطوا فى أحداث منطقة "غرغور" بالعاصمة الليبية طرابلس.
وجدد كيري فى اتصاله الهاتفي حرص الحكومة الامريكية والرئيس اوباما على دعم الشعب الليبي فى مختلف المجالات مشيرا إلي أن هذا الدعم سيستمر وبقوة فى اعداد الكوادر الأمنية والعسكرية والمساهمة فى تفعيل الاقتصاد الليبي مما يحقق الامن والاستقرار للمواطن لليبي.
وأكد فى ذات الوقت حرص الولايات المتحدة الامريكية وتطلعها الى بناء علاقات تعاون بين البلديين مبنية على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة منوها إلى أن بلاده تدعم المسار الديمقراطى الذى تعيشه ليبيا وستساهم فى انجاح الاستحقاقات الانتخابية
القادمة كما أكد دعم بلاده للحكومة الليبية المؤقتة فى جهودها لاستعادة الامن وتهيئة كافة الظروف لانجاز استحقاقات المرحلة.
ومن جهته، عبر رئيس الحكومة الليبية المؤقتة عن شكره وتقديره للولايات المتحدة الامريكية على وقوفها ودعمها للشعب والحكومة الليبية مؤكدا في ذات الوقت حرص ليبيا على تطوير تعاونها مع مختلف دول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق