الجمعة، 22 نوفمبر 2013

امريكا _وفد أمريكى يتوجه لبرلين وبروكسل لتخفيف آثار فضيحة التجسس&

برلين (د ب أ)_اليوم السابع
يبدأ وفد برلمانى أمريكى صغير الأسبوع المقبل، جولة فى برلين وبروكسل، لتهدئة الاستياء من فضيحة التجسس التى تورطت فيها أجهزة استخبارات أمريكية.

وأعلن السيناتور الأمريكى كريس مورفى فى بيان على موقعه الإلكترونى، أنه يعتزم هو والعضو فى الكونجرس الأمريكى جريجورى ميكس لقاء نواب برلمانيين ألمان يوم الاثنين المقبل، مضيفا أنه من المقرر تنظيم ندوة عامة.

ووفقا لبيانات ميشائيل جروسه - برومر، المدير التنفيذى لشئون الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحى الذى تنتمى إليه المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، ستدور المحادثات حول تحسين الرقابة على الأنشطة الاستخباراتية، وتنظيم التعاون الاستخباراتى بين ضفتى الأطلسى.

ولم يعرف بعد ما إذا كان الوفد الأمريكى سيلتقى مسئولين من الحكومة الألمانية، حيث ذكر متحدث باسم الحكومة فى برلين، أنه لم يتم التخطيط للقاء بين الوفد والمستشارة ميركل.

ووفقا لمعلومات مجلة "دير شبيجل" الألمانية، من المخطط أن يلتقى الوفد بوزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله، كما سيجرى مدير قطاع الشئون الخارجية فى مقر المستشارية ببرلين، كريستوف هويسزجن، محادثات مع الأمريكيين، وسيستقبلهما وكيل وزارة الداخلية، كلاوس- ديتر فريتشه.

تجدر الإشارة إلى أن تسريبات حول عمليات تجسسية لوكالة الأمن القومى الأمريكية "إن إس إيه"، تسببت فى استياء كبير بين ألمانيا والولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية، وتجدد الاستياء بعدما كشفت تقارير عن تجسس وكالة الأمن القومى الأمريكية على الهاتف المحمول للمستشارة ميركل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق