الاثنين، 25 نوفمبر 2013

ليبيا _قتلى باشتباكات في مدينة بنغازي&

اخبار الان _

بنغازي ، 25 نوفمبر 2013 ، وكالات -

افاد مراسل اخبار الان في ليببا عن مقتل عسكريين وجرح 12 شخصا آخرين بينهم ثلاثة مدنيين في اشتباكات بين القوات الخاصة التابعة للجيش الليبي مع "أنصار الشريعة" في مدينة بنغازي شرقي البلاد.
يأتي ذلك بعد مقتل وإصابة عشرات الأشخاص الأسبوع الماضي، بإطلاق نار على محتجين، كانوا يطالبون بخروج كتيبة تابعة لمصراتة من طرابلس. وقد سلمت المزيد من الميليشيات قواعدها للجيش الليبي، وانسحبت من العاصمة طرابلس.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة والصاعقة، العقيد ميلود الزوي، إن "اشتباكا داميا يجري بين قواتنا وقوات أنصار الشريعة منذ الساعات الأولى من صباح الاثنين في مناطق متفرقة من مدينة بنغازي".

وذكرت مديرة مكتب الإعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي أن "قتيلين عسكريين وتسعة جرحى من قوات الجيش وصلوا إلى المستشفى بعضهم في حالة خطرة، إلى ثلاثة جرحى آخرين في صفوف المواطنين جراء الرصاص العشوائي".

وكان شخصان قد قتلا في هجوم شنه مسلحون ليبيون، الجمعة الماضية، على مقر اللجنة الأمنية في منطقة بوسليم بالعاصمة الليبية طرابلس.

وشملت عمليات الانسحاب ما تسمى بـ"كتيبة القعقاع"، ولواء من ميليشيا تعرف باسم "اللجنة الأمنية العليا". وجاء انسحاب الميليشيات، إثر اشتباكات دارت الأسبوع الماضي، وقتل فيها أكثر من 45 شخصا، خلال احتجاجات على وجود الميليشيات في طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق