السبت، 16 نوفمبر 2013

ليبيا _منظمة ضحايا تدين قتل المتظاهرين السلميين بطرابلس&


(قورينا الجديدة)- أدانت منظمة ضحايا لحقوق الانسان، الأحداث الجمعة الدامية، من قمع للمظاهرات السلمية بالرصاص من قبل مليشيات خارجة عن الشرعية بمنطقة غرور في العاصمة طرابلس.
وقالت المنظمة في بيان- تحصلت قورينا الجديدة نسخة منه- “فما كان من أفراد تلك المليشيات إلا تصويب فوهات بنادقهم صوب المتظاهرين العزل، فسقط قرابة 15 وإصابة أكثر من 100 آخرين، في حصيلة أولية لضحايا المواجهات”.
تحميل الحكومة والمؤتمر
وأضافت المنظمة في بيانها- “المؤتمر والحكومة يتحملان نتاج ما حدث اليوم، لدعمهم الدائم والمتواصل لهذه المليشيات وإعطائها الشرعية، عقب كل حادثة تقوم بها بدلاً من تجريمها ومحاكمة المتهمون بالقتل والقمع، فالشعب الليبي عانى الأمرين من عدوان تلك الكتائب، وما تقوم به من عمليات قتل، وسجن وتعذيب للرجال والنساء على السواء”.
وأشارت المنظمة “يجب أن تتحرك الدولة رسمياً، وتجرم هذه المليشيات وتنهي وجودها في الشارع الليبي، كما نرى لزاماً عليها أن تسرع في تقوية جهازي الجيش والشرطة، إذ هما السبيل الوحيد لخروج ليبيا من أزمتها وإنهاء وجود المليشيات”.
وأوضحت المنظمة في بيانها، “تابعت منظمة ضحايا بقلق بالغ، مجريات الأحداث التي دارت رحاها اليوم بالعاصمة طرابلس، عقب توجه المتظاهرون السلميون صوب مقار الكتائب والمليشيات بمنطقة غرغور، مطالبين بالخروج المليشيات من العاصمة، رغبة منهم في إنهاء الوجود المسلح في المدينة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق