الاثنين، 4 نوفمبر 2013

كوريا الشمالية _ كوريا الشمالية تنتقد سياسات جارتها الجنوبية تجاهها*

الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون
الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون
بيونج يانج (أ ش أ)
اليوم السابع
 
انتقدت كوريا الشمالية اليوم الاثنين، السياسات الكورية الجنوبية تجاهها والتى تتخذ من عبارة "عملية بناء الثقة فى شبه الجزيرة الكورية" شعارا لها، مؤكدة أن ذلك من شأنه فقط أن يؤجج التوترات فى شبه الجزيرة الكورية.
وقالت صحيفة (رودونج سينمون)- الناطقة باسم حزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية- إن عملية بناء الثقة فى شبه الجزيرة الكورية تعد مؤامرة لإشعال المواجهة بين النظم السياسية المختلفة بل ويستند إلى نية عدوانية.
وعارضت كوريا الشمالية جميع أشكال الوحدة السياسية مع سول، وقالت إنه ينبغى أن يتم تحقيق الوحدة مع الإبقاء على النظم الحاكمة المستقلة فى كل جانب، واعتبرت أن دعوة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه للجانب الشمالى إلى اتخاذ الخيارات الصحيحة وإظهار التغيير الحقيقى تعد محاولة غطرسة لتشويه الشمال.
جدير بالذكر أن رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه كانت قد دعت فى وقت سابق الجارة الشمالية إلى قبول إجراءات بناء الثقة فى شبه الجزيرة الكورية وقالت: "إن تحقيق السلام فى المنطقة وإعادة وحدة الكوريتين هى أحلام 70 مليون كورى، لذلك سوف أبذل كل ما فى وسعى لتحقيق السلام وبدء حقبة جديدة للسلام والأمل فى شبه الجزيرة الكورية".
وكان وزير شئون التوحيد الكورى الجنوبى ريو كيل جيه قد أعلن مؤخرا أن سياسات الحكومة الكورية الجنوبية تجاه كوريا الشمالية والتى تعرف باسم عملية "بناء الثقة" تتمثل فى ثلاث ركائز وهى تحسين العلاقات بين الكوريتين وتأسيس السلام الإقليمى وإرساء قاعدة لعملية توحيد الكوريتين فى المستقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق