السبت، 16 نوفمبر 2013

ليبيا _علي زيدان يتهم وسائل الإعلام بتأجيج العنف في ليبيا&

ليبيا المستقبل - وكالات: قال رئيس الوزراء الليبي علي زيدان إن بعض التظاهرات التي خرجت اليوم في غرغور بدأت بشكل سلمي، مضيفًا أنه على الجميع تحمل مسئولية حفظ الأمن، واتهم وسائل الإعلام والقنوات بتأجيج العنف والاشتباكات في البلاد.
وأضاف زيدان في مؤتمر صحفي عقده أن لا حل للأزمات التي نعيشها بالركون للسلاح. وأكدت الحكومة الليبية أن اشتباكات طرابلس أدت لمقتل 13 شخص وإصابة 104 . يذكر أن عدد حالات القتلى والجرحى ارتفع في أحداث طرابلس اليوم الجمعة إلى أكثر من 15 قتيلا و95 مصابا حسب أخر إحصائيات طبية.
وذكر محمد عمار مدير مكتب الإعلام بوزارة الصحة الليبية في تصريح له مساء اليوم، أن أخر إحصائيات طبية حتى الان جراء أحداث طرابلس هي مقتل 15 شخصا وإصابة 95 أخرين، مشيرا إلى أن العدد قابل للزيادة جراء وصول إصابات إلى المستشفيات وحالات حرجة بالرعاية المركزة.
وكانت مظاهرة سلمية اتجهت بعد صلاة الجمعة اليوم من ميدان القدس تجاة كتيبة مسلحة بمنطقة غرغور بطرابلس ما أدى إلى إطلاق النار على المتظاهرين. وكان رئيس المجلس المحلي لمدينة طرابلس قد أكد أن التظاهرة التي أنطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة من ميدان القدس كانت سلمية وبها أطفال ونساء وشيوخ رافعة أعلام الاستقلال عندما وصلت إلى غرغور وتم أطلاق النيران عليها. ونفت الكتائب المسلحة المتمركزة بمنطقة غرغور بالعاصمة الليبية طرابلس في وقت سابق إطلاق النار على التظاهرة التي أنطلقت من ميدان القدس، مشيرة إلى أن عددا من المتظاهرين هم من أطلقوا النيران على الكتيبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق