الأحد، 10 نوفمبر 2013

فلسطين _ الجامعة العربية: سندعم التحركات الفلسطينية فى قضية اغتيال "عرفات"*

السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد بالجامعة العربية لشئون فلسطينالسفير محمد صبيح الأمين العام المساعد بالجامعة العربية لشئون فلسطينكتبت آمال رسلاناليوم السابع
أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد بالجامعة العربية لشئون فلسطين والأراضى المحتلة، أن الجامعة العربية ستدعم تحركات الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى شأن قضية وفاة الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات، لافتا إلى أن الرئيس سيعرض خلال لقائه بالأمين العام للجامعة العربية مساء اليوم الوضع بشكل عام والتوجه الفلسطينى فى هذا الشأن.

وأوضح صبيح فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الجامعة العربية متيقنة بأن الزعيم الفلسطينى ياسر عرفات استشهد مسموما وضحية لقضيته وهو ما أكدته مؤخرا اللجنة السويسرية أن وفاة عرفات جاءت نتيجة تسميمه بمادة البولونيوم.

وأشار إلى أن موقف الجامعة العربية فى هذا الشأن ثابت وراسخ وداعم لما سيقرره الجانب الفلسطينى، لافتا إلى أن الجامعة العربية قد شكلت منذ فترة لجنة متخصصة وتتابع هذه القضية وعقدت عددا من الاجتماعات فى هذا الإطار، وهى تأتى بناء على قرارات متعددة صادرة من مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزارى.

وقالت مصادر فى حركة فتح إن قيادات الحركة تنوى التحرك دوليا والمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية على غرار التى تم تشكيلها للتحقيق فى قضية اغتيال رفيق الحريرى.
وأكد علماء سويسريون أن اختبارات طبية أجريت على عينات من رفات الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات أظهرت وجود معدلات مرتفعة من مادة البولونيوم المشعة فى جسده لكن العلماء أوضحوا أنه لم يمكنهم الجزم بأن البولونيوم كان سبب وفاته عام 2004.

وخلص تقرير الفريق السويسرى إلى أن رفات عرفات به معدلات من مادة البولونيوم تفوق المعدلات المعتادة بـ18 مرة.

ويقول الخبراء أن تلك المادة لا تملكها سوى دول لديها مفاعلات نووية، ما يشير لاحتمال تورط إسرائيل فى عملية الاغتيال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق