الاثنين، 11 نوفمبر 2013

تركيا _أوغلو: زيارتنا للعراق مثمرة وسنعمل سويا للقضاء على الفتنة الطائفية&

وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلووزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلوبغداد (أ ش أ)_اليوم السابعأكد وزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو سعى بلاده إلى العمل مع العراق للقضاء على الفتنة الطائفية فى المنطقة .

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده مع زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر، عقب لقائهما فى محافظة النجف اليوم الاثنين ، ان لقاءاتنا مع القادة السياسيين ورجال الدين فى العراق كانت مثمرة وسنعمل سويا لوأد الفتنة الطائفية فى المنطقة، معربا عن أمله فى استمرار مثل هذه اللقاءات.
ومن جانبه رحب زعيم التيار الصدرى السيد مقتدى الصدر بزيارة اوغلو إلى العراق ولقائه به، وقال إن الزيارة مهمة لتوطيد العلاقات بين شعبى وحكومتى البلدين وتحقيق الاستقرار الأمنى فى العراق والمنطقة . وأضاف آن العراق يحتاج إلى إعادة علاقاته مع الدول المجاورة وبقية الدول التى تعد صديقة له بما فيها تركيا .
وكان اوغلو قد وصل صباح اليوم فى إطار زيارته للعراق إلى محافظة النجف والتقى، بالمرجع الدينى آية الله العظمى على السيستانى، وأشاد بدوره فى وأد الفتنة الطائفية فى العراق والمنطقة عادا إياه بأنه صمام أمان للعراق .
وتوجه وزير الخارجية التركى احمد داوود اوغلو والوفد المرافق له بعد اختتام زيارته للنجف إلى محافظة كربلاء لأداء مراسيم الزيارة للمراقد المقدسة.
يذكر أن وزير الخارجية التركى كان قد وصل إلى العاصمة بغداد أمس الأحد وأجرى سلسلة لقاءات مع القادة والمسئولين العراقيين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق