الاثنين، 11 نوفمبر 2013

اسرائيل _مسئول إسرائيلى: أمريكا تسعى لاتفاق مع إيران لتجنب ضربة عسكرية&

وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريفوزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريفغزة (أ ش أ)_اليوم السابعزعم مسئول إسرائيلى رفيع المستوى أن الولايات المتحدة تسعى لإبرام اتفاق نووى مع إيران، وصفه بـ"السيىء"، لأنها تخشى من الخيار المتبقى للتعامل مع البرنامج النووى الإيرانى، والذى يتمثل فى اللجوء إلى الضربة العسكرية.

ونقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت)، الإسرائيلية اليوم الاثنين، عن المسئول - الذى رفض الكشف عن اسمه - قوله: "إن هذا الاتفاق سيىء للغاية.. فإذا تم إبرامه الآن، سينقل إيران فعلا إلى أعتاب قوة نووية ولن يفلح أى اتفاق فى منعها من تطوير برنامجها النووى".
يشار إلى أنه بعد ثلاثة أيام من المفاوضات المكثفة، افترقت إيران والقوى الست الكبرى أمس فى جنيف بدون التوصل لاتفاق، بخلاف اتفاقها على الاجتماع مجددا فى 20 نوفمبر الجارى.

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أن الخلاف بين الطرفين فى المفاوضات النووية أمر طبيعى، مؤكدا فى الوقت نفسه وجود الإرادة السياسية لحل القضايا العالقة.

وقال ظريف - فى مؤتمره الصحفى المشترك مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون فى ختام المفاوضات النووية فى جنيف أمس - "إن الدول المشاركة الست تحمل وجهات نظر مختلفة، ونأمل بالتوصل إلى اتفاق، فهناك الكثير الذى ينبغى علينا إنجازه”.

وأضاف "لسنا محبطين، وقد أثبتت المفاوضات أن الإرادة السياسية لحل وتسوية القضية النووية متوفرة".

مشيرا إلى أنه تم إنجاز الكثير خلال المفاوضات وسيتم إنجاز المزيد مستقبلا. 

ووصفت آشتون المفاوضات النووية المفاوضات بأنها كانت بناءة ومكثفة جدا.. قائلة "لقد حققنا فى هذه الجولة من المفاوضات تقدما لافتا، ولكن مازالت هنالك قضايا عالقة ينبغى حلها بين الطرفين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق