السبت، 30 نوفمبر 2013

اقتصاد - ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف هولندا وترفع توقعاتها لأسبانيا ^

مؤسسة ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتمانى لهولندامؤسسة ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتمانى لهولنداسيدنى (رويترز) - اليوم السابعخفضت مؤسسة ستاندرد آند بورز تصنيفها الائتمانى لهولندا، أمس الجمعة، لتقلص نادى دول منطقة اليورو التى تتمتع بالتصنيف الممتاز ‭AAA‬ إلى ثلاثة فقط فى حين رفعت توقعاتها لأسبانيا إلى مستقرة من سلبية.

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيف هولندا التى تعانى من ضعف الاقتصاد وانخفاض أسعار المساكن وتراجع ثقة المستهلكين إلى ‭AA+‬ من ‭AAA‬.

وبذلك تصبح ألمانيا ولوكسمبورج وفنلندا الدول الوحيدة بمنطقة اليورو التى تتمتع بالتصنيف الممتاز من مؤسسات التصنيف الائتمانى الرئيسية الثلاث، ولا تزال مؤسستا فيتش وموديز تصنفان هولندا عند ‭AAA‬. 

ورفعت ستاندرد آند بورز توقعاتها لأسبانيا إلى مستقرة من سلبية وأكدت تصنيفها الائتمانى لديونها السيادية القصيرة والطويلة الأجل بالعملتين المحلية والأجنبية عند ‭‭BBB-/A-3‬‬. 

وقالت المؤسسة إن الوضع الخارجى لأسبانيا فى تحسن مع استئناف النمو الاقتصادى تدريجيا.

وأضافت فى بيان: "علاوة على ذلك بدأت مقاييس الائتمان الأخرى تستقر من وجهة نظرنا بفضل الإصلاحات الهيكلية والإصلاحات فى الميزانية المقترنة بسياسات داعمة من منطقة اليورو".

من ناحية أخرى رفعت ستاندرد آند بورز تصنيفها لقبرص إلى ‭B-‬ من ‭CCC+‬ وقالت إن المخاطر الفورية بشأن سداد ديون الجزيرة انحسرت فيما يبدو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق