السبت، 9 نوفمبر 2013

فلسطين _إصابة 7 فى مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلى بالقدس&

الجيش الاسرائيلىالجيش الاسرائيلىاليوم السابعاندلعت فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مواجهات عنيفة فى بلدتى أبو ديس والعيزرية شرق مدينة القدس، أدت إلى إصابة سبعة أشخاص أحدها خطيرة، بحسب شهود عيان.

وقال الشهود حسبما ذكرت الأناضول، إن "عشرات الشباب انطلقوا مساء أمس الجمعة، فى مظاهرة، واشتبكوا مع قوات الجيش الإسرائيلى، على خلفية قتل شاب فلسطينى الخميس بالقرب من بلدة أبو ديس".

وقال القيادى فى حركة فتح أنور بدر، إن "المواجهات تجددت صباح اليوم، وأسفرت عن إصابة أكثر من سبعة شباب بجراح جراء إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع". وأضاف بدر أنه تم "اعتقال 3 شباب خلال المواجهات فى أبو ديس، وتم نقلهم إلى جهة مجهولة".

وقال حذيفة عفانة (مهندس من أبو ديس) إن "أحد أبناء عائلته أصيب بجراح خطيرة؛ جراء إصابته بقنبلة صوتية بوجهه، مما أدى إلى إحداث نزيف داخلى بالرأس، خلال المواجهات".. ولم يصدر تعقيب من الجانب الإسرائيلى حول تلك الأحداث.

وفى سياق متصل، قالت مصادر مقربة من الحركة الإسلامية فى القدس، رفضت الكشف عن اسمها لدواع أمنية، إن "المخابرات الإسرائيلية شنت حملة واسعة ضد أنصار الحركة ومقربين منها، حيث قامت خلال الساعات الـ36 الماضية باعتقال العديد من عناصرها، بالإضافة إلى مصادرة أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة من بيوتهم".

وأضافت المصادر أن "أجهزة الأمن الإسرائيلية عمدت إلى أسلوب جديد من الاعتقالات، عبر قيامها بمداهمة المنازل والمحال التجارية فى ذات اللحظة مع مصادرة كافة الأجهزة الإلكترونية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق