الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

مصر توقع قرضا مع البنك الدولى لصالح شركة الكهرباء بـ585.4مليون دولار*

وزير التعاون الدولى زياد بهاء الدينوزير التعاون الدولى زياد بهاء الدينكتبت مريم بدر الديناليوم السابع
وقع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولى زياد بهاء الدين اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولى لصالح الشركة القابضة للكهرباء للمساهمة فى تمويل مشروع محطة كهرباء جنوب حلوان بمبلغ 585.4 مليون دولار. 

وسيسهم هذا المشروع فى زيادة قدرة مصر على توليد الكهرباء بطريقة فعالة، وتوفير ما يقرب من 10% من القدرات الجديدة لتوليد الكهرباء بحلول عام 2018، مع خلق ما يقرب من4000 فرصة عمل جديدة، وذلك من خلال بناء محطة لتوليد الكهرباء فى جنوب حلوان ومد خطوط أنابيب الغاز لتوفير ما يقرب من 12.5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً.

ويمول هذا المشروع من قبل العديد من شركاء مصر فى التنمية، وهم الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى والصندوق الكويتى للتنمية والبنك الإسلامى للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية.

وجاء ذلك فى ثانى يوم من زيارة الدكتور زياد بهاء الدين لواشنطن، وإجراء سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسئولين بالبنك الدولى، بهدف مناقشة محفظة التعاون الجارية والمستقبلية بين مصر والبنك، وسبل تطوير الأداء وذلك حتى يتسنى تعزيز دور البنك فى بناء الاقتصاد المصرى خاصة فى مرحلة التحول التى تمر بها مصر.

والتقى بهاء الدين، شرى موليانى أندراواتى المدير التنفيذى بالبنك للعمليات ولمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيـا، وانجر أندرسون نائبة رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجين يونج شاى نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، والسادة المديرين التنفيذيين لدى البنك والسادة ممثلى الوكالة الدولية لضمان الاستثمار.

كما عقد لقاءات مفصلة مع كبار المسئولين فى قطاعات الصحة والتعليم وشبكات الأمان الاجتماعى والزراعة ومياه الشرب والصرف الصحى والنقل وتنمية الحضر، من أجل مناقشة أداء المشروعات التى يمولها البنك فى تلك القطاعات، وسبل التغلب على المشاكل التى تواجه بعضها وكيفية الإسراع بمعدلات التنفيذ، حتى يتسنى تحقيق الأهداف التنموية المرجوة من تلك المشروعات، بالإضافة إلى دراسة كيفية مساهمة البنك فى تصميم وتنفيذ برامج ذات طبيعة هيكلية والتى من شأنها تعزيز قدرة تلك القطاعات على تحقيق النمو المستدام والاحتوائى مع مراعاة البعد الاجتماعى.

كذلك التقى بهاء الدين، عمار باتاشاريا مدير مجموعة الـ24، وذلك فى إطار تسلم مصر لرئاسة المجموعة خلال الفترة من أكتوبر 2013 إلى أكتوبر 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق