الأحد، 3 نوفمبر 2013

ليبيا _ليبيا تنفي العثور على مصريين مفقودين وتقبض على 30 آخرين&

ليبيا المستقبل - وكالات: أصدرت غرفة العمليات الأمنية المشتركة بطبرق والتابعة للجيش الليبي بياناً مساء اليوم، السبت، قال: "إنه لا صحة للأخبار التي تداولتها بعض وسائل الإعلام المختلفة والتي تفيد بالعثور على أشخاص من المصريين المفقودين فى الصحراء الليبية".
ونفت الغرفة تماماً تلك الاخبار ووصفتها بالكاذبة، كما أكدت بأن الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية التابعة لها والتي كلفت بالبحث عن أشخاص مفقودين بالصحراء بناءً على بلاغ ورد إليها من أحد الناجين، قد قامت بالبحث مسافات كبيرة فى الصحراء بالسيارات براً وبالمروحيات جواً، إلا أنها لم تعثر إلا على شخص ناجٍ واحد وجثتين لشخصين قد تم إرسالهم لدولة مصر عبر منفذ مساعد ومنها إلى منفذ السلوم. كما أكدت على استمرار عمليات التأهب والبحث عن ناجين جدد فى حال ورود أي معلومات جديدة، فى إشارة إلى أن لديها بعض الدوريات الروتينية تجوب الصحراء حاليا للبحث عن المفقودين.
في سياق متصل تمكنت السلطات الليبية من إحباط تسلل 30 مصريا فى رحلة هجرة غير شرعية إلى ليبيا داخل "فنطاس" سيارة مياه ما بعد بوابة وادي السهل الليبية. حيث أعلنت غرفة العمليات الأمنية المشتركة بـ "طبرق" عن تمكن كتيبة الاستطلاع الأولى والكتيبة 71 القبض على 30 مصريا حاولوا دخول الأراضى الليبية داخل سيارة مياه. وأضافت أن التحقيقات أثبتت أن السائق قد تقاضى مبلغ 3000 دينار لتسهيل دخولهم بطريقة غير شرعية للأراضى الليبية. تم التحفظ على المصريين من قبل سلطات الأمن الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق