الجمعة، 22 نوفمبر 2013

ليبيا _انسحاب مجموعات مسلحة من العاصمة الليبية تلبية للقرار 27 &

طرابلس (أ ش أ)_اليوم السابع
شهدت العاصمة الليبية طرابلس، أمس الخميس، واليوم الجمعة، تسليم عدة مقار ومواقع عسكرية كانت تتمركز فيها تشكيلات مسلحة إلى الجيش الليبى، وذلك تلبية واستجابة لمطالب سكان المدينة الذين لا يزالون يواصلون حراكهم المطالب بانسحاب كافة التشكيلات ونشر قوات الجيش والشرطة مكانها، وتنفيذا لقرارى المؤتمر الوطنى العام "27 و53" المتعلقين بإخلاء مدينة طرابلس الكبرى من كافة المظاهر المسلحة.
يذكر أن اللجنة الوزارية المكلفة بتطبيق القرار رقم (27) والقاضى بإخلاء المدينة من التشكيلات المسلحة، عقدت اجتماعا مع قادة الثوار والتشكيلات المسلحة على مستوى طرابلس.

وقال رئيس اللجنة وزير الكهرباء د.على محيريق "إن الغرض من الاجتماع إطلاع الثوار على القرار رقم 27، والقاضى بإخلاء العاصمة من التشكيلات المسلحة التى آن الأوان لخروجها، باستثناء قوات الجيش والشرطة".

وأثنى رئيس الوزراء الليبى على زيدان على قوات الدرع الخاص الليبية "تشكيلات مسلحة"، والتى قامت بتسليم مقر تمركزها بمطار معتيقة إلى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوى بالمطار، مشيرا إلى أن ثورة 17 فبراير جاءت من أجل إرساء دولة القانون والنظام، وإنهاء الظلم والطغيان والدكتاتورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق