الخميس، 21 نوفمبر 2013

ليبيا _ رئيس وزراء ليبيا: ثورة 17 فبراير جاءت لإرساء دولة القانون*

رئيس الوزراء الليبى على زيدانرئيس الوزراء الليبى على زيدانطرابلس (أ ش أ)اليوم السابع
أثنى رئيس الوزراء الليبى على زيدان على قوات الدرع الخاص الليبية " تشكيلات مسلحة" والتى قامت بتسليم مقر تمركزها بمطار "معتيقة" اليوم الخميس الى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوى بالمطار ، مشيرا إلى أن ثورة 17 فبراير جاءت من أجل إرساء دولة القانون والنظام وإنهاء الظلم والطغيان والدكتاتورية .
جاء ذلك فى كلمة لرئيس الوزراء الليبى أثناء حضوره تسليم قوات الدرع الخاص مقر تمركزها إلى رئاسة أركان قوات الدفاع الجوى الليبى بمطار معتيقة بطرابلس .
ووجه زيدان الشكر لقوات الدرع الخاص الليبية الذى بادرت بتنفيذ القرار( 27 ) ، بإخلاء تمركزهم بمطار معتيقة مشيرا إلى أنها خطوة مهمة فى سبيل بناء الدولة وتعزيز دورها فى بناء دعائم القانون .
وأشار زيدان إلى أنه عندما صدر القرار رقم 27 و 53 من قبل المؤتمر الوطنى ، فهذ يعنى أن الإرادة الوطنية قررت أن تنهى المظاهر المسلحة بمدينة طرابلس وكافة المدن ، لافتا أن السلاح لابد أن يكون فى يد الجيش والشرطة فقط .
وأوضح زيدان ان اليوم سيشهد تسليم العديد من الاماكن المتمركز بها تشكيلات مسلحة إلى الدولة مشددا على انه لابد أن يتحمل الجميع بمن فيهم الثوار مسئولية حماية الأمن ، والالتزام بكافة الأوامر والتعليمات التى تصدر من الجيش والشرطة داعيا المواطنين للحيطة والحذر وتحمل المسئولية للحفاظ على الأمن بعدم مخالفة تعليمات رجال الأمن بالشارع الليبى .
وكانت كتيبة "لواء الشهيد محمد المدنى الـ 24 التابعة للواء اليرموك "الزنتان" المتمركزة بالعاصمة طرابلس ، قد سلمت فى وقت سابق من اليوم الخميس مقرها إلى العقيد سالم السويسى المكلف من وزارة الدفاع باستلام المقر بحضور رئيس الدفاع الجوى جمعة العبانى وممثلى مجلس طرابلس المحلى ومنظمات المجتمع المدنى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق