الجمعة، 15 نوفمبر 2013

أمريكا _ واشنطن بوست: عناصر من حماية "أوباما" ارتكبوا فضائح فى 17 دولة*

الرئيس الأمريكى باراك أوباماواشنطن (ا ف ب)اليوم السابع
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الجمعة، أن موظفين ومسؤولين فى جهاز حماية الرئيس الأميركى، أدينوا بسوء التصرف فى 17 بلدا خلال السنوات الأخيرة، ونقلت الصحيفة معلومات قدمها مخبرون إلى لجنة فى مجلس الشيوخ تشرف على هذا الجهاز.

وتتناقض هذه المعلومات مع تصريحات أخيرة لمسؤولين فى الجهاز المكلف بحماية الرئيس، تفيد بعدم تساهلهم مع التصرفات الجنسية غير الملائمة، كما ذكر الخميس السيناتور رونالد جونسون، الجمهورى الواسع النفوذ فى اللجنة الفرعية للأمن القومى، فى تصريح للصحيفة.

وامتنع جونسون عن تقديم مزيد من التفاصيل حول هذه الادعاءات. إلا أن الصحيفة كشفت أن شخصين مطلعين ذكرا أن موظفين ومسؤولين لجئوا إلى مومسات وكانوا يرتادون بيوت دعارة خلال زياراتهم الرسمية.

وارتكبوا على ما يبدو أيضا خيانات زوجية وقاموا بمغامرات ليلية أو أقاموا علاقات دائمة أيضا مع مواطنين من بلدان أخرى لم يبلغوا عنها وفق الأصول المرعية، كما ذكرت الصحيفة.

وأضافت أن أحد المخبرين أبلغها أن كبار المسؤولين كانوا على علم بأن هؤلاء العناصر استعانوا بخدمات مومسات خلال تنقلاتهم فى الداخل والخارج.

وكشفت "واشنطن بوست" هذا الأسبوع أن موظفين فى أجهزة الاستخبارات يتوليان أمن الرئيس باراك أوباما قد أقيلا بسبب سوء تصرفهما، لأنهما بعثا برسائل إلكترونية تنطوى على إيحاءات جنسية إلى إحدى المتعاونات معهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق