السبت، 5 أكتوبر 2013

السعودية تستقبل نحو مليون حاج من مختلف بلدان العالم

الرياض، السعودية، 05 أكتوبر 2013، وكالات
كشفت الجوازات السعودية، اليوم، أن عدد المتوافدين إلى البلاد من مختلف بلدان العالم لأداء فريضة الحج هذا العام بلغ حتى يوم أمس نحو مليون حاجا بإنخفاض يقدر بـ14في المئة عن العام الماضي.
وأوضحت إدارة الجوازات في تقرير احصائي، أن عدد الحجاج القادمين الخارج عبر مختلف المنافذ الحدودية للسعودية، قد بلغ حتى يوم أمس 980224أكثر من تسعمئة ثمانين ألف  حاجا بنقص يقارب  مئة وستين ألف 157062 عن نفس الفترة من حج العام الماضي، وقد شرعوا في أداء مناسكهم في مكة المكرمة وفي زيارة المسجد النبوي الشريف.

وفي سياق متصل، جددت السلطات الأمنية في السعودية تحذيراتها من حملات الحج غير الشرعية، متوعدة بعقوبات صارمة تتنوع بين سحب رخص حملات الداخل ومعاقبة المخالفين بعقوبات تصل إلى حرمانهم من دخول أراضيها لمدة عشر سنوات.
كما أعلنت القطاعات الرسمية والأمنية في السعودية، في وقت سابق، عن خفض الأعداد الإجمالية للحجاج والمتوافدين إلى البلاد في موسم الحج هذا العام بنسبة بـ20%، وذلك نظرا لأعمال توسعة المطاف القائمة في الحرم المكي والتي تهدف لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة كبيرة، ومنع التزاحم حفاظا على سلامة الحجاج وتيسير أداء المناسك.
إلى ذلك، كشفت شرطة العاصمة المقدسة أمس، عن مباشرة حادثة وفاة لأحد الحجاج داخل الحرم المكي الشريف، وذلك على لسان متحدثها الرسمي عبدالمحسن الميمان، الذي بين أن حاجاً من الجنسية البنجلاديشية في العقد السابع من العمر توفي أثناء الطواف في الحرم قبل موعد آذان الظهر، مبينا أن الوفاة جاءت طبيعية دون وجود أي شبهة جنائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق