الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

تواصل #اغلاق طريق #ترهونة #بني_وليد لليوم السابع


أجواء لبلاد - أينور صبري

تواصل اغلاق الطريق الرابط بين مدينتّي ترهونة وبني وليد من طرف عائلات الشهداء لليوم السابع على التوالي للمطالبة "بتسليم الجناة للعدالة"، وذلك على خلفية الهجوم المسلح الذي استهدف #بوابة_المالطي وأدى إلى مقتل 16 جندي من أفراد #الجيش_الوطني.

وقال رئيس المجلس العسكري بترهونة خليل عريبي #لأجواء_لبلاد اليوم الأربعاء، إن أهالي الشهداء أقفلوا طريق ترهونة بني وليد إلى حين تسليم الجناة الذين هاجموا بوابة المالطي من جهة بني وليد.

من جهته أكد أحد جنود الجيش الوطني العاملين بالبوابة يوسف الجنزوري أن العصابة المسلحة جاءت من الطريق الرابط بين المدينتين، لكنه أشار إلى "أن المجموعة المهاجمة هي مزيج من عدة مدن وهدفهم قتل الجيش وليس السرقة" .

وأضاف الجنزوري بأن أهالي الشهداء أقفلوا الطريق لغياب اهتمام الجهات المعنية بما حدث لأبنائهم.

ضحايا
من جهة أخرى قال مدير مكتب الإعلام بمجلس محلي بني وليد محمد الزبيدي إن لا وجود لأسباب حقيقية لإغلاق البوابة، مشيرا إلى أن مدينة بني وليد دفعت شهداء مثلها مثل ترهونة في حادثة شهداء الجيش الليبي.

وأستغرب الزبيدي اغلاق الطريق بعد الحادثة ومعاقبة عشرات الآلاف من الأهالي داخل مدينة بني وليد بسبب احتمال أن يكون الجناة من مدينة بني وليد.

وأضاف الزبيدي بأن مدينة بني وليد تطالب بدليل مادي على اتهام بني وليد مشيرا إلى أن الطريق التي استعملها الجناة بأن الجميع يستطيع استعمالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق